خاص..المكتب السياسي لحزب “البام” يتجه نحو خيار “الأمانة العامة الجماعية” لتجاوز أزمة خلافة وهبي

 المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ومعه اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس، لا يزال في حالة انعقاد مساء اليوم الخميس، 8 فبراير الجاري،  لتدارس أخر الترتيبات المرتبطة بإنجاح محطة المؤتمر المقرر  افتتاح أشغاله يوم غد الجمعة، 9 فبراير الجاري، على أن يستمر لثلاثة أيام. أما القضية الرئيسية التي سيطرت على جدول أعمال الاجتماع،ساعات قبل هذه المحطة التنظيمية المهمة، فهي المتعلقة  بتجاوز أزمة خلافة عبد اللطيف وهبي، الأمين العام المنتهية ولايته. 

المصادر قالت لـ”كشـ24″ إن التوجه العام لدى أعضاء المكتب السياسي لحزب “التراكتور” هو اعتماد القيادة الجماعية لتدبير شؤون الحزب. وفي هذا السياق كشفت المصادر على أن الاتفاق يسير في اتجاه أمانة عامة جماعية تتكون من أربعة أشخاص، ومنها سيتم اختيار الممثل القانوني للحزب.

ورغم أن اللجنة التحضيرية لمؤتمر قد أعلنت عن فتح الباب للترشيحات لشغل منصب الأمين العام للحزب، منذ يوم الجمعة الماضي، إلا أنها لم تتلق أي ملف ترشح. واكتفت الوزيرة المنصوري بإصدار نداء موجه إلى عموم نشطاء الحزب دعت فيه إلى الانخراط في مجهود إنجاح هذه المحطة. ولم يصدر عن الوزير بنسعيد أي تصريح يفيد رغبته في الترشح. في حين قال الأمين العام وهبي إنه قد يترشح لولاية ثانية في حالة غياب مرشح آخر، لكن عددا من قيادات حزب “الجرار” وتحفظوا على ترشح وهبي لولاية ثانية.  

Post a Comment

أحدث أقدم