وهبي: سيشهد التاريخ أن حزبنا ساهم بقوة في إنجاح التجربة الحكومية الرائدة

أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، أن حزب البام حزب صادق مع مؤسسة رئاسة الحكومة، وحزب صبور ومنضبط لميثاق الأغلبية، وحزب مبدع وخلاق في الاقتراحات والبرامج، وحزب مخلص لحلفائه في جميع المؤسسات.

وأوضح وهبي٬ خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة٬ أن “التاريخ سيشهد أن حزبنا ساهم بقوة في إنجاح التجربة الحكومية الرائدة، بفضل تضحياته، بوضوح خطابه، وبدعمه اللامشروط للإصلاحات التي تقوم بها الحكومة، وبابتعاده عن ممارسة ازدواجية المواقف أو الضرب تحت الحزام ضد حلفائه”.

وقد جاءت تصريحات المسؤول الحكومي٬ علي هامش حديثه علىغياب النقاش السياسي العقلاني٬ حيث قال : “ما نلاحظه كحزب ديمقراطي يشارك لأول مرة في الحكومة هو الغياب شبه التام للنقاش الفكري السياسي الديمقراطي لمشاريعنا وبرامجنا الحكومية، بل لنقولها وبصراحة: إن غياب النقاش السياسي العقلاني من الوسطاء السياسيين الديمقراطيين داخل فضاء المؤسسات الدستورية جعلنا نعيش فراغا خطيرا”.

وأكد المتحدث أن هذا الخطاب “يستغل مع الأسف عاطفة بعض المتلقين، فيحاول بهذا النقاش الرديئ أن يعوض التناظر بالأفكار والبرامج والوقائع بأسلوب يحترم ذكاء أغلبية الرأي العام الوطني”.

 

Post a Comment

أحدث أقدم