المنصوري : الحزب ليس فوق القانون

توقفت فاطمة الزهراء المنصوري، الأمينة العامة الجديدة لحزب الأصالة والمعاصرة، عند قضية “إسكوبار الصحراء”، تفاعلا مع أسئلة الصحافيين، وقالت إن “القضية متعلقة بخمسة وعشرين شخصا متهما ولا تتعلق بالحزب كمؤسسة أو قيادة، بل بشخصين فقط”، مضيفة أن “الحزب يحترم القضاء الذي إن بيّن أنهما فعلا ارتكبا جرائم فإن الحزب ليس فوق القانون ولن يختبئ من ورائه أحد”.

ولفتت المنصوري في ندوة صحفية عقدتها القيادة الثلاثية للحزب بعد انتهاء أشغال المؤتمر الخامس اليوم السبت 10 فبراير الجاري، إلى أن “الحزب بروحه الديمقراطية يقبل جميع الانتقادات بشأن حصيلته وعمله”، مضيفة أن “القيادة ترفض أي اتهام لأي عضو منه”.

وقالت الأمينة العامة للبام “يوجد أمنيون وموثقون في القضية لكن هذا لا يعني أن هذين الجسمين متهمين في القضية”.

وحول انسحاب وهبي من السباق، قالت المنصوري إن عبد اللطيف وهبي، أخبر “الباميين” قبل المؤتمر الخامس بأن لديه أوراشا عديدة حالت دون رغبته في الاستمرار على رأس الحزب، منها ورش القانون الجنائي ومدونة الأسرة، مشيرة إلى أن هناك أعضاء في الحزب كانت لديهم رغم ذلك رغبة في بقائه.

وأضافت المنصوري، أن وهبي “لم يخرج من الباب الصغير” ولم يغادر الحزب ومازال عضوا بالصفة في المكتب السياسي وسيحضر لقاءاته المقبلة، ولم تنف وجود اختلافات حادة في المرحلة السابقة.

 

 

 

 

Post a Comment

أحدث أقدم