جماهير المغرب الفاسي تطالب السلطات بحماية المال العام

خرجات تصعيد متواصلة لجماهير المغرب الفاسي، على خلفية الأزمة المالية الخنقة التي يعاني منها. فصيل ّفطال تيغرز” دعا والي ولاية جهة فاس ـ مكناس، إلى التدخل لحماية المال العام الذي يعطى للفريق و محاسبة كل من لا يحسن تدبير ذلك، ما أوقع “الماص” في أزمة مالية خانقة سببها المباشر الرئيس اسماعيل الجامعي، حسب ما ذهب إليه الفصيل المشجع.

الجماهير المشجعة انتقدت السلطات المحلية، وقالت إنها لم تتدخل في قضية الأزمة الحالية للفريق، رغم الاحتجاجات الكثيرة وما رافقها من متابعات إعلامية. كما انتقدت المجلس الجماعي للمدينة، وحملته مسؤولية “كوارث التسيير”، لنهجه سياسة التملص من القيام بمهامه على مستوى دعم الرياضة بالمدينة.

وكان عمدة المدينة قد قال، في تصريحات صحفية، إنه لا علم له بأزمة الفريق. وأشار إلى أن المجلس قد سبق له أن قدم له منحة بقيمة 500 مليون سنتيم، وهي نفس المنحة التي قرر منحها له في السنة الجارية.

وفي سياق حديثه عن أزمة النادي، أشار الفصيل المشجع إلى أن مدرسة النادي تعاني من غياب الإمكانيات المالية، بعد سحب رئيس الماص أموال الإشتراكات السنوية لآباء و أولياء اللاعبين.

وبسبب هذا القرار، وجد المؤطرون أنفسهم يعملون بدون مستحقات ورواتب لشهور عديدة، حيث أكد الفصيل المشجع إلى أن “الوضع الحالي للأطر العاملة بالمدرسة قاتم جدا و يوشك على السكتة القلبية بسبب غياب الإمكانيات المالية و عدم صرف رواتبهم لأشهر عديدة”.  

Post a Comment

أحدث أقدم