دعم ضحايا زلزال الحوز.. الحكومة تكشف حصيلة المستفيدين

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن عدد الملفات التي تم التوصل بها للاستفادة من الدعم الحكومي المقدر بـ2500 درهما الموجه للأسرالمتضررة من الزلزال، بلغ إلى حدود يوم الاثنين 13 نونبر الجاري، 24 ألفا و573 ملفا، تمت معالجة 23 ألفا و931 منها، أي بنسبة إنجاز بلغت 97 في المائة، مشيرا إلى أن المصالح المختصة تعمل على إتمام باقي الملفات أولا بأول.

وأوضح بايتاس في الندوة التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي اليوم الأربعاء 15 نونبر الجاري، أن عدد الملفات التي تم التوصل بها خلال شهر أكتوبر الماضي بلغ 27 ألفا و753 ملفا، فيما استفاد من الدعم المقدر بـ2500 درهما في الشهر ذاته 25 ألفا و228 مستفيدا، أي بنسبة 92 في المائة، موضحا أن هناك ملفات تعرف تعثرات تقنية إلا أنه سيتم معالجتها.

وبخصوص الدعم المتعلق بإعادة بناء المنازل التي انهارت بشكل جزئي والمتمثل في 80 ألف درهم، أوضح بايتاس أن عدد الملفات التي تم التوصل بها بلغ حوالي 6 آلاف ملف، فيما تم إنجاز 3 آلاف و326 ملف منها، أي بنسبة 55 في المائة.

وأكد بايتاس، أن العمل مستمر من أجل معالجة جميع الملفات التي سيتم التوصل بها مستقبلا، لافتا إلى أن المصالح المختصة تشتغل بشكل متواصل من أجل إعادة المناطق المتضررة من الزلزال إلى ما كانت عليها قبل الكارثة.

Post a Comment

أحدث أقدم