زعيم ميليشيات البوليساريو يتلقى العلاج في إسبانيا

دخل محمد الوالي اعكيك، الذي تم تعيينه في نونبر 2021، قائدا لميليشيات البوليساريو، إلى المستشفى في إسبانيا، بعدما تدهورت حالته الصحية في الأسابيع الأخيرة، ووصل قبل بضعة أيام إلى منطقة الحكم الذاتي في إقليم الباسك حيث تم نقله بشكل عاجل إلى المستشفى”.

وقالت جريدة” إل اسبانيول” نقلا عن موقع يابلادي، أن الانفصالي اعكيك البالغ من العمر 73 عاما، لديه أخ في إقليم الباسك. وغاب عن اللقاء الذي انعقد يوم 5 نونبر بمخيمات تندوف، بين إبراهيم غالي وقيادات أخرى للميليشيات المسلحة.

وحسب الجريدة الإيبيرية، فعلى عكس استقبال إسبانيا لزعيم البوليساريو بشكل سري في أبريل 2021 في لوغرونو، فإن وجود محمد الوالي اعكيك في إسبانيا لن يتسبب في أزمة دبلوماسية بين المغرب وإسبانيا، حيث من المحتمل أن تكون الدبلوماسية الإسبانية أبلغت الرباط بوصوله إلى إسبانيا لتلقي العلاج.

ويعتبر محمد الوالي اعكيك، أبرز مسؤول عسكري في جبهة البوليساريو، وتوجه إلى إقليم الباسك لإجراء مراجعة طبية بسبب المرض الذي يعاني منه، بالإضافة إلى إجراء عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء. وتم تأكيد الخبر من بعثة البوليساريو بإسبانيا دون أن تحدد المستشفى الذي سيتلقى فيه اعكيك العلاج الطبي.

Post a Comment

أحدث أقدم