#الدريوش … أشخاص يترامون على قطعة أرضية مساحتها 245 هكتار ، محفظة سنة 1929

ريف ديا

استغرب الأستاذ عبد العزيز إدريس منادي الخبير في كشف الزوير و التزييف المحلف بهيئة فاس ، الخرجات الاعلامية لبعض الأشخاص من إقليم الدريوش ، بغرض الترامي على بقعة أرضية مساحتها 245 هكتار و تلمتواجدة على مستوى دوار اشمرارن بجماعة أبجاو و التي تعود ملكيتها لورثة عائلة “منادي” و ادعى المترامين على ملك الغير توفرهم على ما يثبت ملكيتهم للقطعة الأرضية المتواجدة بجماعة أمجاو بإقليم الدريوش .
هذا و استنكر الأستاذ عبد العزيز إدريس الخروج الاعلامي الذي حاول من خلاله عدد من الأشخاص طمس الحقائق و محاولة التأثير على محافظ الناظور ، حيت تزامنت الخرجة الغير بريئة لهم لوسائل الإعلام ، مع قرار صادر عن المحافظ على الأملاك العقارية بالناظور والمتمثل في الإذن بغرس أنصاب بملك ذي المطلب التحفيظي عدد R63318/11.
وقال المتحدث لموقع ريف ديا أن الأشخاص الذين خرجوا للإعلام استعانو بشهود مزورين ، قدموا شهادات مزورة عبر الفيديو مما يدل أنهم تم الدفع بهم من أجل طمس الحقائق التاريخية للبقعة الأرضية التي تم تحفيضها حسب المتحدث سنة 1929، هذا وبقي المطلب مفتوح لمدة 30 سنة أي إلى1959 مضيفا أن المستعمر الإسباني سلم الأوراق لجده ،وأنه يتوفر على أوراق كثيرة تثبت تملك عائلته للقطعة الأرضية ، بل هناك وثائق من عهد المرينيين ، مشيرا إلى أن جده كان قاضي القضاة في بني سعيد والريف الشرقي وكان مرابطا عند سور الكرمة المباركة ضد المستعمر عدة سنين ،وأن الأولياء المتواجدة أضرحتهم على الشاطئ إلى الحسيمة كلهم تلامذته ، مضيفا أن جده شغل منصب إمام جوامع عدة في قادس و غرناطة بإسبانيا كما تم تكريمه من قبل العائلة الملكية السعودية نظير الخدمات العلمية في الشريعة التي قدمها ، بتسمية شارع في العاصمة الرياض باسمه .
هذا و أضاف المتحدث أن ميناء غرب المتوسط شيد على أرض جده ، و كل ساكنة الريف يعرفون جده رحمه الله و يعرفون التضحيات التي قدمها خدمة للوطن .
يقول الاستاذ عبد العزيز …الخطأ الذي ارتكبته ، هو أني كنت أمنح الأرض لبعضهم بالنفع كما هو معروف هناك لكن الآن ضربني خبزي… كما يقول المثل المغربي.
هذا و قدم لنا المتحدث مجموعة من الأوراق و الوثائق ، التي تثبت كلامه ، و تكذب المترامين على أملاك الغير ، تجدونها أسفل المقال ، و لنا عودة للموضوع عن طريق فيديو مفصل سيكشف كل الحقائق .

The post #الدريوش … أشخاص يترامون على قطعة أرضية مساحتها 245 هكتار ، محفظة سنة 1929 appeared first on RifDia.Com.

Post a Comment

أحدث أقدم