وزارة الشباب والثقافة والتواصل تعلن عن انطلاق الدورة الـ21 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع التواصل)، عن انطلاق الدورة الحادية والعشرين  للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2023، والتي يتم تنظيمها سنويا بمناسبة اليوم الوطني للإعلام، من أجل تشجيع الكفاءات الإعلامية المغربية في مختلف الأجناس الصحية.

وتهم هذه الجائزة، عددا من الأصناف، ومنها جائزة التلفزة للتحقيق والوثائقي، وجائزة الإذاعة، وجائزة الصحافة المكتوبة، وجائزة الصحافة الإلكترونية، وجائزة الوكالة، وجائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي، وجائزة الإنتاج الصحفي الحساني، وجائزة الصورة.

كما تهم جائزة التحقيق الصحفي وجائزة الرسم الكاريكاتوري، والجائزة القديرية التي تمنح لشخصية إعلامية وطنية، ساهمت بشكل متميز في تطور المشهد الإعلامي الوطني وترسيخ المبادئ المهنية النبيلة.

الأعمال المرشحة يشترط فيها أن تقدم في صيغتها الأصلية، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح أكتوبر 2022 غلى غاية 30 شتنبر 2023. كما يشترط بالنسبة للصحافة الإلكترونية الاحتفاظ بالأعمال المرشحة على الموقع الإخباري الذي تم النشر بواسطته، حتى الإعلان الرسمي عن الأعمال الفائزة بالجائزة التي سيفتح بشأنها الترشيح للفترة ما بين 9 أكتوبر الجاري إلى غاية 23 منه.

Post a Comment

أحدث أقدم