ايواء المتضررين من الزلزال بملاعب القرب يثير الجدل بمراكش

باشرت المصالح الجماعية المختصة بتنسيق مع السلطات المحلية، تجهيز ملاعب القرب الداوديات بالمركب الرياضي الحي المحمدي، وذلك في اطار عمليات ايواء المتضررين من الزلزال.

وجاءت هذه الخطوة لتنضاف الى تجهيز ملاعب اخرى في نفس الاطار، ومن ابرزها ملعب 20 غشت، والمركب السوسيوثقافي ورياضي باب الخميس، وبعض الملاعب الاخرى للقرب بمراكش.
 
 
وبقدر ما تعتبر هذه الخطوة نظامية واكثر انسانية من اللجوء الى الساحات و الحدائق العمومية ، فإنها اثارت جدلا من نوع اخر، حيث اعتبر متتبعون بان المئات من المستفيدين من هذه الملاعب سيصيرون ايضا من ضحايا الزلزال، بعدما حرموا رسميا من ممارسة انشطتهم وفق البرامج المسطرة سلفا، بعد تحويل هذه الملاعب الى ملاجئ.
 
 
و على سبيل المثال فإن ملاعب القرب الداوديات بالمركب الرياضي الحي المحمدي، يستفيد منها ازيد من 700 مستفيد، جلهم اطفال، و لاذنب لهم في تحمل تكلفة الزلوال معنويا.
 
ودعا نشطاء في هذا الاطار باستعمال مرافق اخرى اكثر انسانية و في نفس الوقت لا تحرم ممارسي الرياضة من حقوقهم ، و ذلك على غرار مراكز الاصطياف كما حدث بالفعل بالنسبة لمراكز وزارة العدل، خصوصا وان مراكش مدينة سياحية، وتحتضن جل مراكز الاصطياف التابعة لمختلف المؤسسات العمومية والشبه عمومية، ونحن خارج فترة العطلة اي انها شاغرة حاليا.
 
 
 
 
 

 

 

Post a Comment

أحدث أقدم