تونس تعزي المغرب.. هل تحاول إصلاح علاقتها بالمملكة ؟

تونس تعزي المغرب.. هل تحاول إصلاح علاقتها بالمملكة ؟
ناظورسيتي: متابعة

تعبيرا عن التضامن الإنساني والشعور بالألم، قدّمت جمهورية تونس تعازيها القلبية للمملكة المغربية في مواجهة الفاجعة القاسية التي هزت إقليم أزيلال في صباح يوم الأحد الموافق 6 غشت الجاري.

تأتي هذه الالتفاتة، بعد حادث أليم راح ضحيته 24 شخصا، حيث وقع حادث انقلاب سيارة نقل مزدوجة وسقوطها من أعلى منحدر بالقرب من دوار أيت وكريم في ضواحي دمنات.

أعربت وزارة الشؤون الخارجية التونسية عن “مشاعر التعزية الصادقة ومواساتها العميقة للمملكة المغربية الشقيقة في وجه هذا المصاب الجلل”.






وجاء في بلاغ رسمي صادر عنها: “تونس تتقدم بأصدق عبارات التعازي وخالص مشاعر المواساة إلى المملكة المغربية الشقيقة في ضحايا حادث السير الأليم الذي جد اليوم الأحد 6 أوت 2023 بإقليم أزيلال”.

إضافة إلى ذلك، أعبّرت تونس في ذات البلاغ عن التضامن الكامل مع الشعب المغربي في هذه المحنة الجليلة، داعية الله تعالى أن يتغمد الضحايا برحمته الواسعة وأن يجعلهم من الذين يتقدمهم النبيون والصديقون والشهداء والصالحون، متمنية الشفاء العاجل لكل المصابين. وأختمت البلاغ بالدعاء القائم على تحقيق الراحة والسلام للمتوفين.

من جهة أخرى، أبدت دولة الإمارات العربية المتحدة تعاطفها ومواساتها للمملكة المغربية في مواجهة مأساة حادث حافلة الركاب في إقليم أزيلال، والذي أسفر عن فقدان عشرات الأرواح.

وعبرت وزارة الخارجية الإماراتية عن تعازيها الصادقة ومواساتها العميقة للمملكة المغربية ولشعبها، ولأسر وذوي الضحايا في هذا الحدث المأساوي الذي أثر بشكلٍ كبير على الواقع الإنساني والاجتماعي. وجددت دولة الإمارات العزم على تقديم كل أشكال الدعم والتعاون للمملكة المغربية خلال هذه الظروف الصعبة، بهدف التخفيف من معاناة الضحايا وعائلاتهم.


Post a Comment

أحدث أقدم