حريق عين لحصن بتطوان ينتشرُ و السلطات تلجأ لطائرات “كناديير” و”توربو ثراش” (فيديو+صور)

أصوات الدريوش متابعة

ما تزال جهود فرق الوقاية المدنية والدرك الملكي والمياه والغابات والسلطات المحلية، مستمرة في محاولة لتطويق الحريق المهول الذي اندلع منذ يوم أمس الاثنين بمنطقة عين لحصن ضواحي تطوان، والذي اتسعت رقعته بشكل سريع بسبب الرياح القوية التي تعرفها المنطقة.

وحسب مصادر محلية، فقد انضمت طائرة “كناديير” تابعة للوقاية المدينة، فضلا عن أخرى من نوع “توربو ثراش” تابعة للدرك الملكي إلى جهود السيطرة على الحريق، والحيلولة دون وصوله إلى مناطق سكنية فضلا عن الطريق الوطنية الرابطة بين تطوان وطنجة.

وأشارت المصادر، إلى أنه فضلا عن توقيف مصالح الدرك الملكي لحركة السير والجولان على مستوى الطريق المذكور يوم أمس، فقد انتقل والي الجهة محمد امهيدية، و عامل عمالة تطوان يونس التازي، إلى مكان الحريق للإشراف على عملية مكافحته.

وكانت الرياح القوية قد ساهمت بشكل كبير في توسيع رقعة الحريق، الذي انطلق بين قريتي بني حرشن وعين الحصن ضواحي تطوان، لتتسع رقعتها حيث اقتربت ألسنة النيران من قارعة الطريق مما دفع عناصر الدرك لقطع الطريق تفاديا لتعريض المواطنين ومستعملي الطريق للخطر.

تجدر الإشارة، إلى أن مديرية الأرصاد الجوية قد توقعت في نشرة إنذارية ليوم أمس الاثنين أن رياحا عاصفية محلية قوية من 70 إلى 80 كلم في الساعة، ستهم كلا من عمالات وأقاليم طنجة-أصيلة، والفحص-أنجرة، وشرق تطوان.

The post حريق عين لحصن بتطوان ينتشرُ و السلطات تلجأ لطائرات “كناديير” و”توربو ثراش” (فيديو+صور) appeared first on أصوات الدريوش.

Post a Comment

أحدث أقدم