شركة بريطانية تدعم التنقيب عن الغاز جنوب الناظور

جمال أزضوض
قالت “بريداتور أويل آند غاز هولدينغ”، شركة التنقيب عن النفط والغاز البريطانية، إنها تعتزم جمع ما لا يقل عن سبعة ملايين جنيه إسترليني (9 ملايين دولار) من خلال طرح أسهم للبيع.

وأبرزت الشركة، في بلاغ، أن عوائد هذه الأسهم ستستخدم في استكمال عدد من الاختبارات لتحديد معدلات تدفق الغاز في مشروعها جنوب الناظور.

وأفاد البلاغ الصادر عن شركة الطاقة سالفة الذكر إن الطرح سيتم توجيهه إلى المستثمرين المؤسسيين بسعر لم يتم تحديده بعد وسيتم إجراؤه عن طريق عملية بناء سجل الأوامر المسرع الذي يتم في أقل من 48 ساعة.

وقالت الشركة إنه سيتم استخدام العائدات لإنجاز برنامج اختبار في بعض الآبار من اتفاقية جرسيف البترولية، التي تملك فيها نسبة 75 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم اتخاذ قرار بالبدء في تطوير الغاز الطبيعي المضغوط بناءً على النتائج، والتي قد تتطلب مزيدًا من التمويل.

وكانت الشركة تحدّثت، الشهر الماضي، عن إمكانية تحويل الغاز المكتشف حديثا بحقول جرسيف إلى طاقة كهربائية؛ وذلك بالنظر إلى الإمكانيات الموصوفة بـ”الهائلة” لهذه الآبار.

وتبلغ احتياطيات الغاز الحالية في المغرب حوالي 39 مليار متر مكعب من الغاز، حسب منظمة مراقبة الطاقة العالمية غير الحكومية، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، في أحدث تقرير لها.

وتشير التقديرات إلى أن المغرب سيصبح، خلال العشرين سنة المقبلة، المصدر الرئيسي للغاز الطبيعي في القارة الإفريقية؛ وذلك لأن الدولة استثمرت بكثافة في البنية التحتية لاستخراج الغاز الطبيعي ومعالجته.

The post شركة بريطانية تدعم التنقيب عن الغاز جنوب الناظور appeared first on أريفينو.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم