بعدما ضاقت بهن السبل.. شابات من ضواحي الناظور يخترن الهجرة السرية حلا للوصول إلى أوروبا

لم تعد الهجرة السرية على متن قوارب “الفانتوم” تستهوي الشباب من أبناء اقليم الناظور فحسب، فقد اقتحم العنصر النسوي هذا المجال، حيث أن عددا من بنات المدينة اخترن التوجه صوب الضفة الأخرى على متن هذه القوارب السريعة.

فقد تابع أبناء المدينة الأخبار التي تتحدث عن اعتقال شابتين من اقليم الناظور بالجزائر، حيث كانتا تنويان ركوب البحر من الجارة الشرقية صوب سواحل شبه الجزيرة الإيبيرية، على متن قوارب “الفانتوم”.

وبحر الأسبوع الجاري، وكما بلغ إلى علمنا فإن خمسة شابات من ضواحي اقليم الناظور غادرن سواحل الإقليم ، وعلمت أسرهن أنهم قد وصلن التراب الإسباني، رفقة عدد من الشبان من أبناء المدينة.

وتحمل الهجرة على متن قوارب “الفانتوم” مخاطر عدة، تتجلى في إقدام عصابات التهجير على النصب على المرشحين، من خلال القيام بجولة في البحر ثم العودة لسواحل المغرب، وإيهام المرشحين أن المنطقة تعد ترابا إسبانيا.

وسقط العديد من المرشحين ضحايا لاعتداءات خطيرة من طرف عصابات التهجير، حتى أن بعضهم تم رميه في عرض البحر والتخلص منه هناك لعدة أسباب، بينها عدم التفاهم حول المبلغ المالي الواجب دفعه.

The post بعدما ضاقت بهن السبل.. شابات من ضواحي الناظور يخترن الهجرة السرية حلا للوصول إلى أوروبا appeared first on أريفينو.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم