عملية مرحبا.. قنصلية المملكة بنابولي تنظم قنصلية متنقلة لفائدة أفراد الجالية

عملية مرحبا.. قنصلية المملكة بنابولي تنظم قنصلية متنقلة لفائدة أفراد الجالية
ناظورسيتي: متابعة

في إطار مقاربة القرب التي نهجتها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وتطبيقا للتوجيهات الملكية السامية التي تروم تسهيل الإجراءات الإدارية والقنصلية لفائدة المغاربة الراغبين في السفر إلى المغرب، وذلك تزامنا مع إطلاق نسخة 2023من عملية “مرحبا”، نظمت قنصلية المملكة بنابولي صباح اليوم 1 يوليوز الجاري قنصلية متنقلة لفائدة أفراد الجالية المقيمين في ولاية كلابريا وضواحيها.

واستفاد من القنصلية المتنقلة هذه، المنظمة بمدينة كلابريا، عدد كبير من أفراد الجالية المقيمين في مناطق. تبعد حوالي مئات كيلومترات عن قنصلية نابولي، والذين تمكنوا من الإستفادة من مختلف الخدمات القنصلية (من قبيل استلام جواز السفر أو البطاقة الوطنية أو عقد وكالة عدلية).

محمد خليل وهو القنصل العام للمملكة المغربية بنابولي، صرح للإعلام قائلا: بأن هذه المبادرة تدخل في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية الرامية إلى خدمة أفراد الجالية المغربية بالخارج وتسهيل استفادتهم من مختلف الخدمات الإدارية المتعلقة بالقنصلية.






وقال ذات المتحدث: بأن “القنصلية المتنقلة أثبتت نجاحها كتجربة في العملية الماضية بمدينة لاتيانو وخلال هذه السنة التي عرفت إقبالا كبيرا من مختلف أفراد الجالية المغربية بعدد من المدن بمنطقة كلابريا ”، مبرزا “أنه ستتلوها تجارب أخرى أكثر تنظيما في قادم الأيام”.

كما جرى تنظيم لقاءات واجتماعات مع رؤساء بلديات، مسؤولين محليين، وممثلين عن النسيج الجمعوي المغربي والكفاءات المغربية النشطة في مختلف القطاعات والمواهب الشابة في المنطقة.

وعبر أفراد من الجالية المغربية المقيمة في ذات الرقعة الجغرافية من إيطاليا عن تقديرهم لهذه المبادرة قبيل الفترة الصيفية، التي تتزامن مع الأسفار إلى المغرب، مع انطلاق عملية “مرحبا 2023”.

وتجدر الإشارة إلى أن القنصلية المغربية بنابولي جندت مختلف الوسائل اللوجستيكية مع طاقم إداري مكون من عدد من الموظفين، لتسهيل مأمورية استفادة أفراد الجالية المغربية من الخدمات الإدارية التي قدمتها القنصلية المتنقلة.


Post a Comment

أحدث أقدم