أبناء الجالية بهولندا يطالبون بتأهيل منبع استشفائي بالدريوش+وثيقة

اصوات الدريوش – مراسلة

بعثت تنظيمات جمعوية خاصة بالمغاربة المقيمين بهولندا مراسلة إلى كل من والي جهة الشرق ورئيس الجهة ذاتها وعامل إقليم الدريوش ورئيس مجلسه الإقليمي، بالإضافة إلى رئيس الجماعة القروية أزلاف، تلتمس فيها تأهيل حامة “عين الشفاء”.

وسجلت المراسلة، التي توصلت بها جريدة اصوات الدريوش الإلكترونية، ما اعتبرته نقصا كبيرا للعديد من المرافق العمومية والبنيات التحتية بالمنطقة، سواء المتعلقة بالخدمات الصحية أو المنشآت الرياضية أو حتى مرافق الصرف الصحي ودور الشباب وفضاءات الترفيه.

والتمست من الجهات المسؤولة والمختصة إيلاء المنطقة ما تستحقه من العناية لإخراجها من الهشاشة والتهميش اللذين تعانيهما تحقيقا للنجاعة التنموية، وتكريسا لسياسة الملك محمد السادس الهادفة إلى التنمية البشرية المندمجة والتنمية الذاتية المستدامة لكافة أقاليم المملكة.

وأشارت المراسلة ذاتها إلى الإهمال الذي تعانيه العين الاستشفائية “عين الشفاء”، التي تشكل المنتجع الطبيعي الوحيد لسكان المنطقة، داعية إلى التدخل العاجل من أجل تأهيلها وتطويرها حتى تصبح قبلة سياحية لمغاربة الداخل والخارج.

وأوضحت الجمعيات الخاصة بمغاربة العالم المقيمين بهولندا أن تأهيل هذا المنتجع الطبيعي من شأنه أن يخلق دينامية اقتصادية بالمنطقة، كما سيشجع أفراد الجالية على قضاء عطلهم بما سيعود بالنفع على المنطقة كلها.

واستحضرت المراسلة زيارة الملك الراحل محمد الخامس للمنطقة، حيث أطلق اسم “عين الشفاء” على هذه العين الاستشفائية، داعية إلى ضرورة تأهيل هذه الحامة وإعادة الاعتبار إلى هذه المنطقة التي طالها التهميش.

The post أبناء الجالية بهولندا يطالبون بتأهيل منبع استشفائي بالدريوش+وثيقة appeared first on أصوات الدريوش.

Post a Comment

أحدث أقدم