كندا تستهدف المغاربة العاملين في الصحة: فرص جديدة للحصول على إقامة دائمة

أعلن وزير الهجرة واللاجئين والمواطَنة الكندي شون فرايزر ووزير الصحة جان إيف دوكل أن الحكومة الفدرالية الكندية تعمل على استخدام برامج الهجرة الكندية لجلب المزيد من العاملين في مجال الرعاية الصحية.
يأتي ذلك استجابةً للطلب المتزايد على الكوادر الصحية لمواجهة نقص كبير في هذا القطاع في عدد من مقاطعات كندا.

كشف الوزيران عن إطلاق بوابة “دخول سريع” للعاملين في القطاع الصحي، وأشارا إلى أنه سيتم إرسال إشعار لـ 500 عامل في القطاع الصحي من الأجانب، بمن فيهم الأطباء والممرضات والصيادلة وأطباء الأسنان وأخصائيو العلاج الفيزيائي وأخصائيو البصريات، لتقديم طلبات للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

ومن المتوقع أن يتم إرسال دعوة لـ 1500 آخرين في الأسبوع المقبل، وفقًا لتقارير الصحافة الكندية.

أوضح وزير الصحة الكندي أن هذا الإجراء سيسهل ويسرِّع ويبسط طلبات الحصول على الإقامة الدائمة، وسيساهم في تعزيز جهود توظيف العمالة الصحية من خلال استقطاب المزيد من المهنيين المؤهلين في المجال الصحي إلى كندا.

ووفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة “أنغوس ريد” المتخصصة في استطلاعات الرأي والمسوح، يشير إلى أن الوضع صعب، حيث يفتقر حوالي ستة ملايين كندي إلى طبيب عائلة، بالإضافة إلى نقص كبير في عدد الأطباء المتخصصين.

ووفقًا للبيانات الفدرالية، من المتوقع أن تحتاج كندا إلى أكثر من 44,000 طبيب بحلول عام 2028، بما في ذلك أكثر من 30,000 طبيب عائلة وطبيب عام.

تجدر الإشارة إلى أنه في الفترة من عام 2017 إلى عام 2022، استقبلت كندا حوالي 21,000 عامل في مجال الرعاية الصحية، بمتوسط سنوي يبلغ 4,000 عامل. والهدف المستهدف هو جلب حوالي 8,000 عامل في رعاية الصحة من الخارج سنويًا.

The post كندا تستهدف المغاربة العاملين في الصحة: فرص جديدة للحصول على إقامة دائمة appeared first on أريفينو.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم