شركة إسبانية تعتزم الاستثمار في “براغوش” باقليم الناظور

تبحث شركة “إميليو إستيبي” EMILIO ESTIVE، الإسبانية المتخصصة في تعليب المواد الفلاحية، الاستثمار في عشبة الهيليون أو كما هو معروف عندنا بـ”السكوم” أو “براغوش”.

ووضع مسؤولو الشركة، التي يقع مقرها الاجتماعي بمدينة ڨالنسيا، نصب أعينهم جماعة أولاد ستوت باقليم الناظور، حيث يودون الاستثمار في زراعة “السكوم” بها، قبل تعليبه وتصديره لأوروبا.

واقترح مهندس مغربي يشتغل بالشركة المذكورة جماعة أولاد ستوت لمعرفته بانتشار هذه النبتة البرية بكثرة في تراب الجماعة، كما أن جودتها الرفيعة تجعلها مميزة عن تلك المسوَّقة بأوروبا.

ومعروف عن جماعة أولاد ستوت انتشار مجموعة من المنتوجات المجالية ذات القيمة الغذائية العالية، والباهظة الثمن بأوروبا، وهو ما يساعد على الاستثمار في هذا الباب.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب رفع من صداراته من نبات الهليون خلال السنوات الخمس الماضية، حيث تضاعف جحمها. ولمدة ثلاث سنوات متتالية كان المغرب يشحن الهليون فقط إلى إسبانيا، ومع ذلك فمنذ موسوم 2021/ 2022 وسع المصدرون المغاربة من جغرافية مبيعاتهم، والآن توسعت قائمة الدول المستوردة، بحسب ما أفاد تقرير لمجلة “إيست فروت” المتحصصة في أسواق الفواكه والخضراوات.

The post شركة إسبانية تعتزم الاستثمار في “براغوش” باقليم الناظور appeared first on أريفينو.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم