جمعية الوحدة لمغاربة العالم تنجح في تنظيم معرض “بلادي” بالعاصمة البلجيكية بروكسل..

ريف ديا

نظمت جمعية الوحدة لمغاربة العالم و شركائها معرض “بلادي” بالعاصمة البلجيكية بروكسل من 23 يونيو الماضي إلى غاية 25 منه.
وقد حضر افتتاح هذا المعرض الذي تم إحياؤه بدعم من دار الصانع المغربية كل من نائب رئيس البرلمان الفلاماني، إلى جانب عمدة بلدية سكاربيك ومجموعة من نواب مجلسها البلدي ، كما حضر المستشار الجماعي عن بلدية الناظور السيد محمد بوشيح بصفته رئيس الجمعية المنظمة ،بالإضافة إلى مغاربة العالم الذين حضرو من مدن أوروبية عدة وباقي الجالية العربية وعموم ساكنة بلجيكا.
زوار المعرض تعرفوا طيلة أيامه على التراث المغربي الزاخر واستمتعوا بتنوعه الموسيقي والفني، كما عاينوا المنتوجات الحرفية التقليدية المغربية التي لقيت إقبالا ملحوظا وسط انبهار الزوار الاوروبيين من مدى جودتها التي تدل على مهارة وحرفية الصانع المغربي.
هذا، وقد لقي معرض بلادي نجاحا كبيرا إثر تمكنه من تقديم المنتوجات المغربية خارج حدود الوطن والتعريف بمؤهلات بلادنا من أجل جلب استثمارات خارجية ستعود بالنفع مما لا شك فيه.
و عبر زوار المعرض من الجالية المغربية و العربية عن امتنانهم للجمعية المنظمة التي بذلت مجهودات كبيرة من أجل التعريف بالموروث الثقافي و الثراث المغربي الأصيل .
و في تصريحه لموقع “ريف ديا” عبر رئيس الجمعية المنظمة السيد محمد بوشيح عن سعادته بالإقبال الكبير الذي شهده المهرجان من الجالية المغربية و العربية بأوروبا بالإضافة على الحرص الكبير لساكنة بروكسل على اكتشاف ما يزخر به التراث المغربي ، مضيفا أن المهرجان حقق أهم أهدافه المسطرة من قبل الجمعية و هي التعريف بالثقافة المغربية و تسويق مجموعة من منتجات الصناعة التقليدية المغربية ، و هذا ما سيفتح أبواب جلب الاستثمارات مستقبلا إلى المغرب وعقد العديد من الشراكات مع الصناع المغاربة .
وختم بوشيح كلمته بالتوجه بجزيل الشكر للساهرين على دار الصانع المغربي الداعم الأساسي لمعرض “بلادي” وكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية .

The post جمعية الوحدة لمغاربة العالم تنجح في تنظيم معرض “بلادي” بالعاصمة البلجيكية بروكسل.. appeared first on RifDia.Com.

Post a Comment

أحدث أقدم