وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري بأزغنغان

اورو مغرب : كمال دردوز /

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، رفقة عامل إقليم الناظور، السيد علي خليل، ومسؤولين محليين ومنتخبين اليوم الثلاثاء، انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري بأزغنغان، وذلك بعد إعادة تأهيله وتجهيزه.

وتأتي هذه العملية في إطار سياسة إعادة تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية العمومية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بإعادة النظر في المنظومة الصحية الوطنية حتى تكون في مستوى تنزيل ورش التغطية الصحية الشاملة.

ويروم إعطاء انطلاقة خدمات هذا المركز الصحي، تعزيز وتحسين هذه الخدمات وتقريبها من المواطنين وتحسين ظروف استقبالهم وتوجيههم؛ وذلك من خلال تأهيل جيل جديد من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية باعتبارها الوجهة الأولى في مسار العلاجات واللبنة الرئيسية لتنفيذ سياسة القرب التي تعتمدها الوزارة المعنية.

وقد عملت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على تجهيز هذا المركز بتجهيزات ومعدات بيوطبية، بالإضافة إلى تزويده بكميات مهمة من الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية.

هذا وسيقدم المركز الصحي خدمات طبية وعلاجية لفائدة الساكنة، وتشمل بالإساس؛ الفحوصات الطبية العامة والعلاجات التمريضية، إضافة إلى تتبع الأمراض المزمنة لاسيما داء السكري وارتفاع ضغط الدم، فضلا عن تتبع صحة الأم والطفل والصحة المدرسية وخدمات التوعية والتحسيس والتربية من أجل الصحة.

كما تم تجهيز المركز بمنظومة معلوماتية تعمل على تسجيل البيانات الرقمية الخاصة بالمرتفقين مما يخول للمريض الحصول على رقم استدلالي ييسر له عملية الولوج إلى جميع المنشآت الصحية الأخرى، إذا دعت الضرورة، سواء كانت جهوية أو جامعية.

ظهرت المقالة وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري بأزغنغان أولاً على EUROMAGREB.COM.

Post a Comment

أحدث أقدم