لماذا تأخرت الحكومة في تحديد تاريخ لعطلة رأس السنة الأمازيغية؟

لماذا تأخرت الحكومة في تحديد تاريخ لعطلة رأس السنة الأمازيغية؟
ناظور سيتي: متابعة

أثار تأخر الحكومة، في الإعلان عن تاريخ محدد لعطلة رأس السنة الأمازيغية، بعد إقرارها كعطلة رسمية بالمملكة من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أثار العديد من التساؤلات، خاصة وأنه تم إصدار قائمة العطل المقبلة، حيث تم فيها تضمين عطلة السنة الأمازيغية، إلا أنه لم يتم تحديد تاريخها.

وفي هذا الصدد، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن مسألة تحديد يوم معين لعطلة السنة الأمازيغية، يرتبط بمشاورات ستجريها الحكومة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

وأكد المسؤول الحكومي، في الندوة الصحافية التي كانت أول أمس الخميس بعد انعقاد المجلس الحكومي، على أنه من الضروري أن تقوم الحكومة باستشارة المؤسسات التي تهتم بموضوع عطلة رأس السنة الأمازيغية.


كما أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريحه، أن عدم إقدام الحكومة على تحديد تاريخ معين لعطلة السنة الأمازيغية مرتبط بالوقت.

ولفت بايتاس، إلى أن هذه العطلة ستكون مؤدى عنها بتعليمات وتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مردفا، أنه سيتم التحقيق في هذا القرار بكيفية موسعة في بداية شهر يناير القادم، وسيتم اتخاذ القرار الذي يضمن تفعيل هذه المسألة بالطريقة السليمة.

وكان صاحب الجلالة، أقر برأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية وطنية مؤدى عنها، على غرار فاتح محرم من السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية.

يذكر أن، جلالته، أصدر توجيهاته السامية إلى رئيس الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازم من أجل تفعيل هذا القرار الملكي السامي.

Post a Comment

أحدث أقدم