تسعة سياسيين من أصول ناظورية يفوزون بمقاعد في الحكومة المحلية لمليلية

تسعة سياسيين من أصول ناظورية يفوزون بمقاعد في الحكومة المحلية لمليلية
ناظورسيتي: متابعة

انتخب تسعة سياسيين أغلبهم نساء من أصول مغربية بالناظور، من أصل 25 مقعدا، أعضاء في الحكومة المحلية بمليلية، وذلك بعد إعلان السلطات الإسبانية عن النتائج النهائية للانتخابات المحلية التي أجريت بالمدينة المحتلة يوم أمس الأحد 28 ماي الجاري.

وهكذا، فقد فاز في الانتخابات كل من فاضيلة مختار وفدوى عبد الحاج ونصيرة العلاي وربيعة محمد، عن الحزب الشعبي إلى جانب 10 مستشارين آخرين من نفس اللون السياسي.

وحاز حزب الائتلاف من أجل مليلية، على 5 مقاعد في الانتخابات، أغل أعضائه من أصول مغربية بالناظور، وهم دنيا المنصوري، ورشيد بوزيان، ومحمد أحمد، وفاطمة قدور، بالإضافة إلى إسباني أصلي ويتعلق الأمر بإيمليو غيرا.


وحقق المتحدر من أسرة ريفية معروفة بالناظور، أمين أزماني، بمقعد وحيد عن حزب "سوموس مليلية"، بعد خلق المفاجأة لأول مرة منذ تأسيس كيانه السياسي إلى جانب عدد من السياسيين بالمدينة المحتلة.

وسيسير الحزب الشعبي حكومة مليلية، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة، إذن من المتوقع أن ينال 4 مغاربة حقائب وزارية مباشرة بعد تنصيب خوان خوسي إمبروضا حاكما للمدينة.

وسيضطر باقي الفائزين إلى ممارسة مهامهم من خارج التشكيل الحكومي، حيث سيصطفون في المعارضة تحت ألوان أحزاب الائتلاف من أجل مليلية وحزب الاشتراكي العمالي و"فوكس" و "سوموس مليلية".

جدير بالذكر، أن النتائج العامة للانتخابات، منحت الريادة للحزب الشعبي بـ 14 مقعدا، وفي الرتبة الثانية الائتلاف من أجل مليلية بـ 5 مقاعد، وثالثا الاشتراكي العمالي بـ 3 مقاعد، ثم فوكس بمقعدين، وفي المركز الأخير "سوموس" بمقعد واحد.

Post a Comment

أحدث أقدم