الناظور : المبادرة المغربية للعلوم والفكر تنظم دورة تكوينية حول الأندراغوجيا والبيداغوجيا والمواكبة التربوية

في إطار الشراكة بين الجمعية والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالناظور، نظمت جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر دورة تكوينية لفائدة مؤطرات ومشرفات ومؤطرات الاعداد الحرفي لبرنامجي محو الأمية وما بعد محو الأمية ومواكبات ومشرفات المواكبة التربوية ومنشطات ومشرفات التربية غير النظامية الأساس وذلك مساء السبت 27 ماي 2023 بمقر معهد cfa polyvalent بالناظور.

افتتحت الدورة التكوينية بكلمة رئيس الجمعية عبد الصمد دكان الذي شكر المؤطرات والمشرفات كل البرامج على المجهودات المبذولة لتنزيل هذه البرامج كما شكر الجهات المانحة على الثقة مؤكدا حرص الجمعية على التنزيل الأمثل لتوصيات النموذج التنموي الجديد في مختلف البرامج.

لتنطلق أطوار الدورة التكوينية بمداخلة أولى من الأستاذ عمر شريق الاطار التربوي والاداري المتقاعد تناول خلالها بشكل تفاعلي موضوع الامتحان الاشهادي في مختلف البرنامج وأهمية عملية التقويم والدعم البيداغوجي والأندراغوجي في العملية التعليمية التعلمية وأهمية نتائج التعلمات في الوصول للكفاية والأهداف التربوية.

المداخلة الثانية للسيد عبد الصمد بلقايد المدير العام لمصالح جماعة سلوان انطلقت بمقولة أرسطو :” جذور التعليم مرة، لكن ثمارها حلوة” بشكل تفاعلي ثم تطرق لعدة محاور: التعلم كحق دستوري-كيفية اقناع الشخص بالتعلم- طرق التعليم والتدريس-أهمية التواصل في العملية التعليمية التعلمية، كما تناول أهمية البرامج والمناهج في التنمية وعلاقتها بتقوية القدرات خاصة المتعلقة بالأنشطة المدرة للدخل وكذا الأنشطة والورشات الموازية.

واختتم اللقاء التكويني بكلمة ختامية لرئيس الجمعية عبر فيها عن شكره للمؤطرين وكذا المجهودات المبذولة من طرف المؤطرات والمشرفات، مركزا على ضرورة التكوين المستمر لتقوية القدرات، ليتم التقاط صورة جماعية وتوزيع شهادة الشكر والتقدير للمؤطرين وشهادات المشاركة على جميع المستفيدين.

The post الناظور : المبادرة المغربية للعلوم والفكر تنظم دورة تكوينية حول الأندراغوجيا والبيداغوجيا والمواكبة التربوية appeared first on أريفينو.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم