تضم إرهابيان سابقان.. تفكيك شبكة تنتحل صفة أطباء أسنان

تضم إرهابيان سابقان..  تفكيك شبكة تنتحل صفة أطباء أسنان
ناظور سيتي: متابعة

قام المكتب المركزي للأبحاث القضائية، هذا اليوم الأربعاء 24 ماي الجاري، بتفكيك شبكة تنتحل صفحة أطباء أسنان.

وتمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من اعتقال سبعة أشخاص كانوا ينشطون في مدينتي مكناس وسلا، ضمنهم شخصين إثنين كان قد تم اعتقالهما بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

وقد تم توقيف المشتبه فيهم السبعة، للاشتباه في انتمائهم لشبكة إجرامية متخصصة في التزوير واستعماله والنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون بغاية الاستيلاء على أموال عامة وممارسة مهنة طب الأسنان بدون ترخيص أو سند قانوني والمس بالسلامة الصحية العامة للمواطنين.


وأفاد بلاغ صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن الأبحاث الأولية التي تم إنجازها في إطار هذه القضية، أبانت أن اثنين من المشتبه فيهم قاما، بتواطؤ مع ثلاثة أطباء مختصين في طب الأسنان جرى اعتقالهم في إطار هذه القضية، بانتحال هذه الصفة ومزاولة جميع العمليات المتعلقة بها في عيادات بمدينة سلا.

وتابع البلاغ ذاته، أن المشتبه فيهم ، قاموا بإخضاع الضحايا لعمليات جراحية في انتهاك صارخ للقوانين التي تحكم ممارسة هذه المهنة الأمر الذي كان سببا في إصابة عدد منهم بأمراض ومضاعفات خطيرة.

وأبرز المصدر، أن التحريات التي تم إنجازها كشفت أن المعتقلين متورطين كذلك في العديد من عمليات التزوير التي شملت عدة ملفات تهم تكاليف استشفاء وهمية، وذلك بهدف استرداد مبالغ مالية عن طريق النصب على شركات التأمين الصحي وصناديق الاحتياط والضمان الاجتماعي.

ولفت البلاغ، إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم السبعة لتدابير الحراسة النظرية في إطار الأبحاث التي تجرى بإشراف من النيابة العامة المختصة، للكشف عن امتدادات هذه القضية وكذا من أجل تحديد هوية الأشخاص الآخرين الذين يحتمل تورطهم في هذه القضية.

Post a Comment

أحدث أقدم