الانتخابات المحلية بمليلية.. إسبانيا تطلب المساعدة من المغرب للوصول إلى البطائق المهربة

الانتخابات المحلية بمليلية.. إسبانيا تطلب المساعدة من المغرب للوصول إلى البطائق المهربة
ناظور سيتي: متابعة

طلبت السلطات الإسبانية، المساعدة من المغرب في التحقيقات التي تجريها بخصوص المزاعم التي تتعلق بتهريب بطائق التصويت الخاصة بالانتخابات المحلية التي ستجرى بمدينة مليلية المحتلة يوم 28 ماي الجاري.

وحسب ما أوردته تقارير إعلامية إسبانية، فإن الشرطة الوطنية الإسبانية، دعت المديرية العامة للأمن الوطني إلى التعاون معها بغاية تكثيف المراقبة بالمعبر الحدودي، من أجل رصد البطائق المذكورة.

وأوردت المصادر ذاتها، أن أولى المعطيات الخاصة بالتحقيق، جعل عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية، تشتبه في أنه تم تهريب أكياس خارج مليلية من قبل تنظيم إجرامي، وذلك حتى لا تصادر من طرف السلطات الإسبانية داخل الثغر المحتل.


ووفقا لما جاءت به التقارير الإسبانية المذكورة، فإن السلطات بالمدينة المحتلة، بالإضافة إلى تشديدها عمليات المراقبة على الموانئ والمطارات والحدود البرية الوهمية، فإنها لجأت أيضا إلى طلب المساعدة من السلطات المغربية.

وكانت مصادر إعلامية إسبانية، نشرت أنه تم اعتقال نحو تسعة أشخاص في مدينة مليلية المحتلة، على خلفية مزاعم تزوير في الانتخابات.

ووفقا للمصادر، فإن عمليات التزوير المذكورة، طالت الآلاف من بطاقات الاقتراع بالبريد للانتخابات المحلية المقبلة.

يشار إلى أن، مجموعة من الأحزاب السياسية الإسبانية، كانت قد اتهمت المغرب بأن له علاقة في قضية تزوير الأصوات في الانتخابات المحلية بمليلية السليبة.

Post a Comment

أحدث أقدم