كيفية إزالة الحبر من الكنب، باستخدام منظفات منزليّة؛ علمًا أن هذه البقع المزعجة قابلة للنزع، باتباع بعض الخطوات الفعالة، والموضّحة في السطور الآتية.

استخدام سائل الجلي لعلاج بقع الحبر

سائل الجلي للتخلص من بقع الحبر

1. تتطلّب إزالة الحبر من الكنب، إضافة ملعقة كبيرة من سائل الجلي وملعقة كبيرة من الخل الأبيض، إلى وعاء محتو على كوبين من الماء الدافئ.
2. تُبلّل فوطة مصنوعة من القماش، بمحلول التنظيف المذكور، مع دعك نسيج الكنب المبقع، ثمّ يصحّ اللجوء إلى استخدام فوطة منفصلة مبلّلة بالماء حصرًا.
3. في الخطوة الثالثة، يفضّل التجفيف، بوساطة فوطة نظيفة، والابتعاد عن استخدام الكنب حتى يجف.

مواد لإزالة الحبر عن الكنب

إزالة الحبر من الكنب يقضي باستخدام منظفات منزلية، مثل: سائل الجلي الممزوج بالخل الأبيض والماء البارد
  • الكحول المحمر(الكحول الطبي): إذا كانت بقع الحبر أكبر أو صعبة، يصحّ اختبار الكحول المحمر(الكحول الطبي) على منطقة صغيرة مخفية من الكنب قبل المتابعة التي تتمثّل، في: ترطيب فوطة مصنوعة من القماش الأبيض، نظيفة، بالكحول المحمر(الكحول الطبي)، مع الدعك برفق، لأنه بخلاف ذلك أي الضغط بشدة على بقع الحبر، قد ينشرها أو يدفعها إلى عمق أكبر في ألياف الكنب. قد تحتاج الطريقة المذكورة، إلى إضافة المزيد من السائل. ثمّ، تجفّف المنطقة المبقعة، باستخدام منشفة.
  • الخل: يصحّ أيضًا إزالة الحبر عن الكنب باستخدام فوطة نظيفة أو مناديل ورقية، مع الضغط على البقع قليلًا، من دون الفرك، أي العمل من الخارج باتجاه المركز لمحاولة امتصاص الفوطة القدر الأكبر الممكن من الحبر، مع تبديل الفوطة (أو المناديل) مرارًا. ثمّ، يختبر محلول الخل في مكان غير واضح، علمًا أن الخل يخلص من بقع الحبر بشكل فعال، بالإضافة إلى أنه آمن للاستخدام ولطيف على اليدين و"صديق للبيئة".
    الخل يخلص من بقع الحبر بشكل فعال، بالإضافة إلى أنه آمن للاستخدام ولطيف على اليدين و"صديق للبيئة"
    يتألّف محلول الخل من ملعقة واحدة كبيرة من سائل الجلي وملعقة واحدة كبيرة من الخل الأبيض وكوبين من الماء البارد. تمزج المكونات ببعضها البعض، في وعاء صغير. ثمّ، يضاف كل كم المحلول على البقع، بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، مع دعك نسيج الكنب المبقع، كل 5 دقائق، والتكرار لخمس مرات أي كل 5 دقائق. ترطّب البقع، بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، ناعمة ومبللة بالماء البارد، حتى يزول المحلول تمامًا. إلى ذلك، قد يهمّك يضًا، الاطلاع على مكوّنات لم تخطر على بالك لإزالة الحبر.
أحدث أقدم