يبدو أن إيلون ماسك يسعى لتعويض الخسائر التي تلاحق بشركة تويتر، بعدما استحوذ عليها وعلى إثر هذا القرار امتنع أكثر من مليون مستخدم من استخدام المنصة فضلا عن سحب كبرى الشركات لإعلاناتهم من المنصة، والتي كانت تمثل النصيب الأكبر من الدخل العائد عليها، ومن هذا المنطلق أعلنت منصة تويتر أنه بداية من تاريخ 9 فبراير للعام الجاري 2023، سيتم فرض رسوما مقابل الحصول على خدمة Twitter API، أي أن تويتر لن يدعم الوصول المجاني إليها.

تويتر يفرض رسوما جديدة

وفقا لما ذكر في الحساب الرسمي لـ"Twitter Dev" على المنصة، فإن شركة تويتر تستعد لإنهاء دعمها المجاني من الإصدار 1.1 القديم والإصدار الثاني الجديد من واجهات برمجة تطبيقات Twitter، على أن تتوفر تلك الخدمة مقابل رسوم محددة لم تستقر الشركة بعد على تحديدها، الجدير بالذكر أن هناك آلاف المطورين الذين يلجأون لاستخدام Twitter API من أجل إنجاز بعض المهام مثل تتبع التغييرات بين حسابات Twitter وتقديم التنبيهات.

وغرد حساب "Twitter Dev" عبر منصة تويتر قائلا "تعد بيانات Twitter واحدة من أقوى مجموعات البيانات في العالم، لذا نحن ملتزمون بتمكين الوصول السريع والشامل للنهوض سويا"، مختتمة سلسلة من التغريدات معلنة أنه سيتم الكشف عن التفاصيل خلال الأسبوع المقبل.


اشتراك "العلامة الزرقاء السحرية"

في وقت سابق، أطلقت منصة تويتر ميزة الحصول على اشتراك العلامة الزرقاء السحرية لمستخدمي "أندرويد"، في إطار إعلانها عبر وسائل التواصل الاجتماعي خطة دفع جديدة للاشتراك السنوي، وأوضحت أنه من المقرر أن يبلغ سعر الاشتراك 11 دولارا شهريا، مثل مستخدمي نظام iOS، إلا أنه يزيد بنسبة 35٪ عن سعره المقرر على الويب.

وجاء القرار الجديد ليشمل 6 دول وهي على الترتيب "الولايات المتحدة - المملكة المتحدة - كندا - أستراليا - نيوزيلندا - اليابان".

مزايا جديدة في منصة تويتر

أعلن "إيلون ماسك" عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أن الشركة تنوي تدشين سلسلة من المزايا والخدمات التي بدورها ستحسن طرق تعامل المستخدمين مع المنصة، ومنها:

- زيادة عدد أحرف التغريدة الواحدة في المنصة من 280 حرف لـ4 آلاف حرف.

- طرح زر Bookmark button.

- إصلاح شامل وتطوير لواجهة المستخدم.

- الانتقال بين التغريدات بسهولة.

أحدث أقدم