يستخدم ملايين الأفراد حول العالم الهاتف المحمول بشكل شبه يومي، وبدوره أصبح الهاتف المحمول من أساسيات الحياة، حيث يعتمد عليه الأشخاص من أجل إنجاز بعض المهام سواء في العمل أو الدراسة أو استخدامه من أجل متابعة الأخبار اليومية أو لتحميل الألعاب، ورغم الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة إلا أن بعض الأفراد يجهلون الحيل التي يمكنكهم استغلالها عند استخدام الهاتف لعام 2023.

وخلال السطور التالية نستعرض لكم بشكل مختصر أهم 10 مزايا احترافية يمكنك استغلالها في هاتفك لم تكن تعلم عنها شيئا، حسبما جاء في موقع " mobile.asda".

إمكانيات خفية يمكنك استغلالها في الهاتف

تحسين جودة الصوت

إذا كنت تواجه مشكلة في الصوت أثناء تسجيل مقطع فيديو، فإنه يمكنك حلها بخطوة واحدة فقط عن طريق تغطية الميكروفون أثناء التقاط المقطع المصور، وسيظهر لك الصوت الذي تريد تسجيله واضحا، على سبيل المثال: طبق تلك الحركة في حفلة غنائية وستجد صوت المطرب واضحا دون ظهور دردشة الجمهور من حولك.

الشحن السريع

إذا نفذت بطارية هاتفك وأردت أن تضمن شحن الهاتف في وقت قصير، كل ما عليك فعله هو تفعيل وضع الطيران أثناء الشحن، الأمر الذي بدوره يسرع عملية الشحن.

الحفاظ على عمر البطارية

يمكنك الحفاظ على عمر البطارية لوقت أطول عن طريق تفعيل خاصية الوضع الداكن – Dark mood، والذي يقلل استهلاك الشاشة الساطعة للبطارية، ربما تجدها خاصية غير هامة، إلا أن تفعيل ميزة التدوير التلقائي بدوره يقلص من عمر البطارية، لذا كل ما عليك فعله هو إيقاف الميزة عن التشغيل.

لون كابلات الشاحن

بعض الأحيان يلجأ أغلب الأفراد لشراء مجموعة مختلفة من الشواحن تتناسب مع الهواتف الموجودة في المنزل، لذا يمكنك الاستعانة بالألوان أو الملصقات لتمييز الشاحن الخاص بك عن أي شاحن آخر منعا لأن تحدث مشكلة لهاتفك عند شحنه بتيار مختلف عن المعتاد.

توقف عن استخدام الهاتف عند الشحن

معظم بطاريات الهاتف هي بطاريات Li-ion، وهي بطاريات ذات عمر محدود، وإجبارها على الاستمرار في حرق الطاقة عند استخدامها أثناء الشحن يؤدي إلى تدهور العمر الافتراضي لها وبالتالي تلفها.

زيادة إضاءة الهاتف

في بعض الأحيان تجبرك الظروف على استخدام إضاءة الهاتف مثل انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ، أو المشى لمسافات طويلة ليلا أو التخييم، ففي تلك الحالة تكون إضاءة الهاتف هي الخيار الأمثل إلا أن بعض الهواتف لا تمتلك القدرة على بث إضاءة قوية لذا يمكنك استخدام زجاجة فارغة على أن تكون مستوية ووجهه للأسفل أعلى الهاتف، ويصبح لديك مصباح كهربائي.

التقاط الصور باستخدام مفاتيح الصوت

رغم أن تلك الحيلة منتشرة بين صغار السن إلا أن بعض الكبار يجهلون إمكانية التقاط الصور باستخدام مفاتيح الصوت دون الحاجة للضغط في منتصف الشاشة، فهي تساعد على حفظ التوازن عند التقاط الصور.

استخدام الهاتف للقياس

إذا كنت تمتلك هاتف IPhone، فإنه يمكنك استخدام الكاميرا لتطبيق القياس عبر تنشيط تقنية الواقع المعزز ، والتي تتيح لك قياس المساحة فعليًا.

خدمات الطوارئ

يمكنك iPhone من الاتصال بخدمات الطوارئ من خلال الضغط باستمرار على زر الطاقة وزر الصوت في نفس الوقت، ومن ثم سيقوم الهاتف تلقائيا بطلب النجدة 999، أما في حال استخدمت هواتف Android ، يمكنك الضغط على زر الطاقة 3 مرات متتالية لإرسال تنبيه طوارئ إلى جهات اتصال محددة.

تنظيف الهاتف

يمكنك الاستعانة بأدوات تنظيف الأذن الصغيرة لتنظيف المناطق الدقيقة في الهاتف من الغبار، ويمكنك في تلك الحالة الاستعانة بقطعة من القماش ورشها بقليل من الماء المقطر المخلوط بـ70% من كحول أيزوبروبيل، ولكن احذر من رش الماء بشكل مباشر على شاشة الهاتف.

أحدث أقدم