تبحث الكثيرات من السيدات عن أهم المواد الطبيعية التي من خلالها يمكن إعادة نضارة البشرة مرة أخرى والعمل على تفتيحها، ومن أهم المواد الطبيعية التي تساعد على التفتيح هو نبات العرق سوس، ولذلك نقدم لك تجربتي مع عرق السوس للتبييض، حيث أنه يتمتع بالعديد من الفوائد والمغذيات للبشرة التي تساعد على إعادة حيويتها ومنها العمل على تفتيح البشرة.

فقد كان قديماً يستخدم العرقسوس في علاج مشاكل البشرة المختلفة والتي منها تطهيرها من الندوب والهالات السوداء، ولذلك تقوم معظم مستحضرات التجميل باستخدام هذا النبات الرائع في علاج البشرة وتوقف مادة الميلانين المتسببة في اسمرار البشرة.

تجربتي مع عرق السوس للتبييض

نقدم لك سيدتي أهم فوائد عرق السوس لتفتيح البشرة وذلك من خلال أهم التجارب التي قامت باستخدام العرقسوس، ومن أهم هذه التجارب ما يلي:

تحكي فتاة مقبلة على الزواج وتقول: "كنت أعاني من مشاكل كثيرة في بشرتي، حيث أن الشمس قامت بالتأثير عليها وتسببت في اسمرارها، وكنت ابحث عن طريقة سريعة تساعدني في التخلص من هذا الاسمرار، فتكلم معي أحد ونصحني بماسك عرق السوس مع الزبادي، وقد شعرت بتغيير كبير من ثاني استعمال".

تتحدث سيدة أيضاً عن تجربتها مع ماسك عرق السوس، حيث تقول: "انا استخدم نبات العرق سوس ككريم على الوجه، وذلك من خلال خلطه بزيت الزيتون وزيت اللوز المر، حيث أنه وضح نتائجه من ثاني استعمال، كما أنه يقوم بإخفاء التجاعيد من الوجه".

تحكي سيدة أخرى كانت تعاني من اسمرار يديها وتقول: "كنت أعاني من مشكلة اسمرار يدي، وذلك بسبب التعرض للشمس باستمرار، مما تسبب في تغيير لونها، وبعدها قمت بمزج نبات عرق السوس مع الحليب، ووضعته ككريم على اليد، وبعدها شعرت بتغيير وإعادة نضارة بشرة يدي مرة أخرى".

تتحدث أحد الفتيات أيضاً على أهمية عرق السوس لتفتيح البشرة، حيث تقول بأنها قامت بإضافة بودرة الكركم على ماء العرقسوس، وقامت بوضعها كماسك للوجه، وقد شعرت بتغيير كبير على شكل بشرتها.

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض

نحكي لك أيضاً سيدتي تجارب زيت عرق السوس للتبييض، حيث أنه لا يقل أهمية عن نبات عرق السوس في تفتيح البشرة وعلاج مشاكلها المختلفة، ومن أبرز تجارب السيدات والفتيات في استخدام زيت عرق السوس ما يلي:

تحكي أحد الفتيات عن تجربتها مع زيت عرق السوس وتقول: "بأنها كانت تعاني من اسمرار البشرة، فقامت باستخدام زيت عرق السوس بمفرده على بشرتها، ولكنها شعرت بأن الزيت حاد على بشرتها، فقامت بتخفيفه من خلال وضع زيت اللوز الحلو، وقد شعرت بنضارة بشرتها وتغييرها للأفضل".

تشكو سيدة من وجود هالات سوداء واسمرار ببشرة وجهها، وقد نصحها أحد اللقاء باستخدام زيت العرقسوس، وبالفعل قامت بوضعه كل ليلة قبل النوم على البشرة وفي الصباح تقوم بغسل بشرتها، استمرت على هذا الوضع يومياً، وقد ظهرت النتائج سريعاً خلال أسبوع.

ما هي أهمية استخدام عرق السوس في تفتيح البشرة

يوجد العديد من الفوائد الصحية المختلفة التي يقوم بها عرق السوس في علاج مشاكل البشرة المختلفة، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

1- يقوم بتقليل إنتاج مادة التيروزيناز للبشرة

وهي مادة تتسبب في زيادة إفراز صبغة الميلانين بالبشرة، والتي منها تؤدي إلى اسمرارها، ولذلك يقوم عرق السوس في التقليل من صبغة الميلانين، حيث أنه يدعم مادة الغلابيريدين والتي تقاوم إنتاج الميلانين.

2- يقلل من إنتاج مادة الميلانين الزائد

يقوم زيت عرق السوس بالتخلص من البقع الداكنة على البشرة، حيث أنه يدعم مادة الليكوبريتين التي تساعد في التخلص من مادة الميلانين الزائد في البشرة.

3- يحتوي على مواد مضاد للأكسدة

نستكمل معكم تجربتي مع عرق السوس للتبيض، حيث أنه يقوم بتفتيح البشرة نتيجة احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، وبالتالي يقوم بمحاربة الجذور الحرة التي تتسبب في ظهور التصبغات الجلدية، وأيضاً يحتوي على مادة الليكوشالكون، التي يقوم بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

4- يعمل على مقاومة بعض الأمراض الجلدية

يعد العرقسوس من النباتات الجيدة في تفتيح البشرة وكذلك في علاج جميع الأمراض الجلدية المختلفة، والتي قد تتسبب في تغيير لون ومظهر الجلد، ومن أهم الأمراض التي يقوم عرق السوس بعلاجها ما يلي:

  • يقوم بمعالجة حب الشباب ويعمل على تنظيم إنتاج الزيوت وبالتالي يعالج مشاكل حب الشباب.
  • يعالج مشاكل الأمراض الجلدية الأخرى، حيث أنه يدعم مركب الجليسريزين وهو مضاد للالتهابات، وبالتالي يعالج مشاكل الصدفية والتهابات الجلد.

طرق الاستفادة من العرق السوس في تفتيح البشرة

بعدما قمنا بتقديم تجربتي مع عرق السوس للتبييض، نقدم لك سيدتي أهم الوصفات والطرق المختلفة التي يمكنك فعلها بمفردك، وذلك للاستفادة من فوائد عرق السوس في تفتيح البشرة، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

1- وصفة عرق السوس مع الكركم لتفتيح لون البشرة

يعرف الكركم بأنه فعال في علاج مشاكل البشرة المختلفة وكذلك العمل على تفتيح لونها، ويمكن خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة من عرق السوس ومزجهم جيداً بملعقة من زيت جوز الهند ويتم تدليك البشرة جيدا بهذا المزيج وتركه لمدة ثلث ساعة ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء البارد، حيث أن هذه الخلطة من الوصفات التي تساعد على توحيد لون البشرة وتقليل المسامات الواسعة في البشرة.

2- وصفة العرقسوس مع الألوفيرا

حيث أن ناتج تجربتي مع العرقسوس للتبييض كانت باستخدام خليط العرقسوس مع الألوفيرا، كل ما عليك فعله هو خلط بودرة عرق السوس مع هلام الألوفيرا، ومن ثم يتم وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم يغسل بالماء البارد.

3- وصفة عرق السوس مع ماء الورد

يمكنك خلط مسحوق العرقسوس مع ماء الورد ومن ثم وضعه على البشرة، ويترك بعدها لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد.

4- خلطة العرقسوس مع الحليب

يمكنك إضافة ملعقة من بودرة عرق السوس مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وبعد ذلك يتم تطبيق الخليط على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء البارد.

5- شرب شاي العرقسوس

ومع تجربتي في شرب العرق السوس للتبييض، وجدت أنه يقدم نفس النتائج التي أحصل عليها عند وضعه على البشرة، ولكن يجب الحذر منه بالنسبة للحامل والمرضعة، فهو غير جيد لهما وقد يتسبب في مشاكل عديدة ومنها تلف خلايا المخ للطفل، وبالتالي فإن فوائد وأضرار شراب العرقسوس متنوعة، ويجب الاستمتاع بفوائده والبعد عن أضراره المختلفة.

ما هي أضرار عرق السوس على البشرة والجسم

ما هي أضرار عرق السوس على البشرة والجسم

كما ذكرنا لكم في السطور السابقة عن تجربتي مع عرق السوس للتبييض، وجب توضيح الأضرار التي قد يتسبب بها شرب عرق السوس للجسم أو البشرة، وتأتي على النحو التالي:

  • قد يتسبب شربه بكميات كبيرة إلى ارتفاع ضغط الدم، ومنها التسبب في نقص مادة البوتاسيوم وبالتالي التسبب في مشاكل بنبضات القلب.
  • قد يؤدي إلى تهيج البشرة إذا ما تم خلطه بمواد تقوم بتهيج البشرة، وبالتالي يجب تجريب زيت العرقسوس على منطقة صغيرة بالبشرة، للتأكد من عدم حساسية البشرة منه.
  • التسبب في تفاعلات سلبية مع أنواع معينة من الأدوية، مثل أدوية منع الحمل التي تأخذ عن طريق الفم.

 

قدمنا لك من خلال هذه المقالة تجربتي مع عرق السوس للتبييض، ننتظر منكم تطبيق هذه التجارب والتحدث عن تجاربكم مع عرق السوس للتبييض، حيث أنه من أهم النباتات التي تستخدم في تفتيح وعلاج مشاكل البشرة المختلفة، ولكن يجب الحذر منه أيضاً عند وضعه على بشرة الوجه، بل يجب تجربته على مكان أخر غير الوجه، حتى يتم التأكد من عدم وجود أي حساسية من البشرة تجاه نبات عرق السوس.

أحدث أقدم