تتمتع المملكة بوجود العديد من الوجهات الطبيعية الخلابة التي تصلح للتمتع بأجواء الطبيعة البكر ونسمات الهواء العليل في أحضان الوجهات الساحرة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء سويا على عدد من الوجهات السياحية المميزة والخلابة في العلا التي تصلح للتخييم والتمتع بسحر الطبيعة الخلابة في عيد الأضحى المبارك.

سوق بلدة العلا القديمة

يمكنك أن تتجول في سوق بلدة العلا القديمة في الهواء الطلق وتسوق من مجموعة مذهلة من دكاكين الحرفيين المحليين والحرف التقليدية والمقاهي. تجول في شوارع سوق بلدة العلا القديمة وتسوق من العديد من الدكاكين المتنوعة من الحرف التقليدية والمنتجات المحلية لتحظى بتجربة لا مثيل لها.

هناك العديد من الأنشطة الثقافية ومتاجر الحرف اليدوية والمطاعم المحلية المتنوعة، كما تتوفر العديد من المقاهي ليتمكن ضيوفنا من الاستمتاع بأجواء بلدة العلا القديمة واكتشاف ومعرفة المزيد عن عجائب العلا

متعة التجول في سوق بلدة العلا القديمة

ومن أجل أن تكتمل المتعة في فصل الصيف كل ما عليك فعله هو أن تتعرف على مواعيد الزيارة والتي تكون يومياً من الساعة 4:30 عصراً إلى الساعة 10:00 مساءً.

وبعد تلك الجولة الساحرة في سوق البلدة القديمة في عيد الأضحى يمكنك أن تحظى بتجربة مميزة مع مجموعة من الخيارات الفندقية المتنوعة التي توفر أجواء مثالية لعشاق الاستجمام والاسترخاء في أحضان العلا الخلابة.

تأمل النجوم في الغراميل بالعلا

كل ما عليك فعله هو أن تستمع بأجواء الهدوء والسماء الزرقاء الساحرة والنجوم اللامعة في قلب الصحراء والتي ترسم صورة طبيعية لا مثيل لها من صنع الخالق في تجربة لا تنسى في عيد الأضحى المبارك

تجربة تأمل النجوم في الغراميل بالعلا والتي تعد أحد أمتع التجارب لعشاق الطبيعة والساعين وراء لحظات ساحرة مع الاستجمام والاسترخاء. جرب سحر صحراء العلا واستمتع بتأمل النجوم وأنت محاط بالتكوينات الصخرية الغامضة والمميزة لمنطقة الغراميل وبقيادة مرشد هوساك

تجربة تأمل النجوم في الغراميل بالعلا أحد أمتع التجارب في العلا.

يمكنك الاستمتاع أيضاً بالعشاء وبجلسة الشواء في الهواء الطلق من خلال تجربة تأمل النجوم في الغراميل والتمتع بذكريات لا تنسى رفقة من تحب حيث تلمع السماء الصافية ليلاً بمجموعة زاهية من النجوم فترسم لوحة برّاقة تأخذك إلى عالم شاعري أبعد من النجوم وسط أجواء ساحرة.

ويعتبر أنسب الأوقات لتأمل النجوم عند بزوغ قمر جديد وفي الايام التي تسبقه و تليه و نظرا لطبيعة الغراميل الساحرة فيمكنك عند سطوع القمر في سماء العلا وتعذر رؤية النجوم الاستمتاع بتجربة الليالي المقمرة في قلب الصحراء 

مطل الحرة

ومن ضمن الوجهات السياحية الساحرة التي تبرز في عيد الأضحى يأتي مطل الحرة الذي يوفر لعشاق المغامرة تجربة ساحرة حيث يمكنك تسلّق الصخور السوداء في حرة عويرض لتصل إلى نقطة جغرافية مدهشة أشبه بحافة العالم يطلق عليها مطل الحرة

ويمكن لزائر العلا الاستمتاع بالتواصل مع الطبيعة ومشاهدة الإطلالات الساحرة على دادان، بلدة العلا القديمة، قلعة العلا، واحة العلا والتمتع بالأجواء في مطل الحرة

وتجربة ساحرة في انتظار الزوار  في مطل الحرة - المصدر @yl3rr.

وينصح الزائر في رحلته إلى مطل الحرة بالوصول قبل شروق الشمس لتتأمل أصوات الطبيعة وألوان السماء المتغيرة من الأزرق إلى الذهبي، والأحمر حتى يخيّم الظلام وتترصّع سماء العلا بنجوم المساء الآسرة والاستمتاع بأجواء العيد المميزة.

كما يتوفر لزوار مطل الحرة التلسكوبات في فرصة مميزة وأجواء ساحرة لمراقبة المزيد من النجوم والأبراج، واستكشاف الأسرار الفلكية.

 ويمكن بعد هذه التجربة الاستثنائية إلى مطل الحرة زيارة مطعم اوكتو لقضاء أمتع الأوقات وتذوّق أشهى المأكولات اليونانية الأصيلة وأطباق المشاركة.

حدائق برزان الحية

تتميز حدائق برزان الحية بجمالها الطبيعي ومكانتها العريقة المتوارثة عبر الأجيال، تحكي تفاصيلها عن العلاقة التاريخية بين أهل العلا والموارد الطبيعية من الواحة الغنّاء.

تكمن حكاية حدائق برزان الحية بين معالمها الفنية والطبيعية والتراثية حيث يمكنك خوض غمار رحلة فريدة من نوعها في تلك الوجهة الخلابة برفقة مرشد سياحي مختص.

تمتد حدائق برزان الحية على مساحة 22 ألف متر مربع وتعتمد على واحة العلا كمكان للزراعة ومصدر أساسي تستوحي منه الفن، والإبداع، والقيمة الحضارية المتوارثة عبر الأجيال.

حدائق برزان الحية - المصدر استكشف العلا

جبل الفيل

ويمكنك في رمضان أن تحظى بتجربة رمضانية مميزة في أحضان جبل الفيل الذي يعد أحد أجمل الوجهات السياحية في العلا لعشاق المغامرة  " صخرة الفيل" أو " الفيل الصخري" وهي بحق إحدى عجائب الطبيعة الرائعة، التي تقع على بعد 11 كيلومترًا شمالي العلا، وهي شاهد عيان على عوامل النحت والتعرية الطبيعية بفعل الماء والرياح على مدى ملايين السنين، ويصل ارتفاعها إلى 171 قدمًا، ويحيط بها عدد من الجبال الشامخة التي تبدو وكأنها تسورها من خلفها.

ينهض جبل الفيل المذهل من قلب الرمال الصحراوية الذهبية ويرتفع في سماء المملكة ليوفر لعشاق المغامرة تجربة ساحرة، وهو واحدٌ من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا.

جبل الفيل و

مسار إطلالة واحة العلا

يمكنك من خلال رحلتك في مسار إطلالة واحة العلا أن تكتشف أجواء لا مثيل لها مع جمال إطلالة واحة العلا ووفرة نخيلها من قمة جبل الفتح في تجربة لا تنسى في عيد الأضحى المبارك.

وخلال رحلتك الممتعة في أحضان مسار إطلالة واحة العلا يمكنك أن تتنفس الهواء المنعش بالسير بين ممراتها الجبلية من خلال تلك التجربة الممتعة.

كل ما عليك فعله هو أن تتنزه صعودًا إلى قمة جبل الفتح لالتقاط منظر لا يُنسى لواحة العلا، حيث توجد ملايين أشجار النخيل أسفلك في مشهد بديع وخلاب.

مسار إطلالة واحة العلا - المصدر استكشف العلا

في رحلتك في مسار إطلالة واحة العلا يمكنك أن تستمتع برحلة التنزه على على قدميك صعودا إلى قمة جبل الفتح لإطلالة لا تُنسى على واحة العلا بملايين أشجار النخيل الموجودة في تلك الوجهة البديعة من أرض العلا.

وبعد الانتهاء من رحلتك في مسار إطلالة واحة العلا يمكنك أن تختار أي من المطاعم الشهيرة والمتنوعة التي تتواجد في العلا لتنعم بوجبة شهية في أحضان أرض الحضارات والتاريخ.

أحدث أقدم