5 وجبات خفيفة snacks بأقل من 100 سعرة حرارية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2020 - 1:42 مساءً
5 وجبات خفيفة snacks بأقل من 100 سعرة حرارية

هل تبحثين عن هذه أطعمة منخفضة السعرات الحرارية أقل من 100 سعرة حرارية! إليكي 5 وجبات ( سناك ) خفيفة صحية وعملية بأقل من 100 سعرة حرارية.

تعد الوجبات الخفيفة أوما يطلق عليه مقيلات أو سناك snacks من أهم الوجبات التي يتم إدخالها في خطة الأكل الصحي ، هذة الوجبات لا تسبب خدوش المعدة وفي نفس الوقت تستمر في حرق السعرات الحرارية أثناء الهضم.

واليوم جمعنا قائمة بـ 5 وجبات خفيفة snacks بأقل من 100 سعرة حرارية تحافظ على لياقتك والشعور بالشبع لفترة طويلة. هنا خمسة وجبات خفيفة صحية قليلة السعرات الحرارية.

التفاح وزبدة الفول السوداني

وجبة سناك التفاح وزبدة الفول السوداني Apple and peanut butter يحققان التوازن المثالي بين الحلو والمالح مما يجعلها وجبة خفيفة صحية ورائعة وقليلة السعرات الحرارية.

قومي بتقطيع ثمرة التفاح  بالطريقة التي تفضليها سواء شرائح أو قطع  ، ثم ضعي زبدة الفول السودانى على شرائح التفاح وتناوليها على الإفطار وأنتي مطمئنة على وزنك.

ومع ذلك ، إذا كنت تريدين الحصول على سعرات حرارية أقل من 100 سعرة حرارية ، فتناول ملعقتين صغيرتين فقط من زبدة الفول السوداني بجانب التفاح.

اللوز

5 وجبات خفيفة snacks بأقل من 100 سعرة حرارية

اللوز Almonds وجبة خفيفة ومصدر كبير للبروتين كما أنه غني بالدهون الصحية ، واللوز أيضًا غني بالألياف مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة ،كما بعمل على تقليل الكوليسترول.

وبصرف النظر عن كل هذه الفوائد، تحتوي 10 حبات من اللوز على 100 سعرة حرارية. كما يساعدك على حرق السعرات الحرارية إذا كنت تستهلكه أثناء التنقل.

فول الصويا الأخضر (ادامامي)

5 وجبات خفيفة snacks بأقل من 100 سعرة حرارية

فول الصويا الأخضر Green Soybeans ، يعرف باسم ادامامي Edamame ، في المطبخ الياباني والكوري ، وهو مصدر غني بالبروتين. يمكنك استخدام ادامامي كوجبة خفيفة أو سناك في السلطات والأرز والشوربات.

هذه الحبوب الرائعة تقضي على جوعك وتجعلك ممتلئًا لفترة طويلة. يحتوي نصف كوب من حبوب ادامامي على 8 جرامات من البروتين و 4 جرامات من الألياف. يمكنك أيضًا الحصول على 10٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من الحديد من هذه الوجبة الخفيفة السوبر.

الحمص والجزر

5 وجبات خفيفة snacks بأقل من 100 سعرة حرارية

إذا كنت تفضلين وجبة خفيفة ولذيذة بدلاً من الحلوى ، فإن الحمص والجزر Hummus and carrots هما المزيج المثالي.

تحتوي 8 حبات صغيرة من الجزر على أقل من 100 سعرة حرارية. بينما يوفر لك الجزر الكثير من فيتامين أ وبيتا كاروتين ، أما الحمص سيمكنك من الحصول على البروتين الذي تريدينه.

مخفوق البروتين

5 وجبات خفيفة snacks بأقل من 100 سعرة حرارية

إذا كنت تبحثين عن وجبة خفيفة منخفضة الكربوهيدرات ومنخفضة السعرات الحرارية ، فإن مخفوق البروتين Protein shake ، يعد خيارًا رائعًا. هناك العديد من الأنواع المختلفة لمخفوق البروتين يمكنك لاختيار من بينها ، ومعظمها أقل من 100 سعر حراري.

بدلاً من الشراء في الخارج ، يمكنك إعداد مشروبات صحية أكثر قائمة على البروتين في المنزل. ومع ذلك ، إذا كان عليك شرائها من السوق ، فاختري تلك الأنواع التي لا تحتوي على إضافات.

مخفوق كريم الموز واللوز

قللي سعراتك الحرارية مع هذا المخفوق الكريمي المقرمش من الموز واللوز ومسحوق البروتين

المكونات:

1 موزة متوسطة الحجم
1/2 كوب حليب خالي من الدسم
2 ملعقة كبيرة لوز مطحون
1 ملعقة مسحوق بروتين (بدون نكهات)
1 كوب ثلج

الطريقة:

قومي بخلط جميع المكونات معا وأمزجيها جيدا.

مخفوق الشوفان بالشوكولاتة

يمكنك نجربة هذة الوصفة في المنزل ، وهى مخفوق دقيق الشوفان بالشوكولاتة والنعناع وتناوله على الإفطار.

المكونات:

1 كوب آيس كريم فانيليا خالي من السكر
2 كوب حليب خالي من الدسم
1 كوب ماء
1 و½ ملعقة صغيرة من خلاصة النعناع
1 كوب شوفان نيء
2 ملعقة من مسحوق بروتين الشوكولاتة

الطريقة:

قومي بخلط جميع المكونات معا وأمزجيها جيدا.

جربي أيضا:

السعرات الحرارية في الهوت شوكليت – الشوكولاته الساخنة

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات