يلا خبر | هل يجوز صلاة المرأة أمام الأجانب دون ستار؟

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 6:36 مساءً
يلا خبر | هل يجوز صلاة المرأة أمام الأجانب دون ستار؟

عصام صبري حافظ يكتب:

الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام ووجبت علي جميع المسلمين فهي أول ما يسأل العبد عنه في القبر ، وهي طهارة للجسد والنفس ومناجاة بين العبد وخالقه ، و ميثاق غليظ لكل مسلم ومسلمة مع الخالق ولا توجد موانع من اقامتها في أي مكان علي وجه الأرض شرط أن يكون طاهرا .

وقد تداولت مواقع التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة صورة لفتاة مسلمة تصلي علي رصيف إحدي محطات القطار ودارت التساؤلات بين الناس .
هل يجوز صلاة المرأة أمام العامة من الأجانب ؟ وهل يجوز صلاتها بالحذاء ؟ وهل إذا رآها أحدا من الرجال الأجانب يبطل صلاتها ؟

وقام فضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر بحسم الأمر والرد علي هذه التساؤلات حيث قال :
أولا : صلاة المرأة في بيتها خيرا من صلاتها خارج بيتها حتي وإن كان داخل المسجد وذلك لأن المرأة المسلمة هي القدوة الأولى لأطفالها .

ثانيا : إن خشيت المرأة فوات الوقت وضياع الفريضة وهي خارج منزلها فتؤدي صلاتها من وراء ستار أو حجاب يحجبها عن المارة .

ثالثا : إن لم تجد المرأة ساترا أو حجابا طاهرا تصلي خلفه صحت صلاتها ، أي إذا لم تجد المرأة ساترا يخفيها عن الأنظار تقيم صلاتها وتكون صحيحة .

رابعا : رؤية الرجال الأجانب للمرأة لا تبطل صلاتها أي إذا نظر أحد الرجال المارين بالمكان التي تصلي به المرأة وهي تصلي لا يبطل صلاتها .

خامسا : يجوز للمرأة أن تؤدي صلاتها بالحذاء طالما كان طاهرا وتأكدت من طهارته .
وقد أجمع جمهور الفقهاء علي جواز صلاة المرأة المسلمة أمام الرجال صلاة صحيحة حتي إن كانت بملابس ضيقة فإنها تؤجر علي صلاتها لكنها تأثم التبرج .

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات