يلا خبر | دعاء ختم القران مكتوب كاملا وفضله في ليلة القدر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2020 - 7:23 صباحًا
يلا خبر | دعاء ختم القران مكتوب كاملا وفضله في ليلة القدر

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا المقال الخاص بقسم اسلاميات نرجو ان ينال اعجابك .. والأن مع الخبر
2020-05-20 07:14:15

دعاء ختم القران لم يرد عن النبي صل الله عليه وسلم كما نقرؤه في نهاية المصاحف الشريفة التي نقتنيها جميعنا في منازلنا، فإذا نظرت في نهاية المصحف الكريم لديك ستجد صفحة بها دعاء ختم القرءان، وهو دعاء شامل وجامع لكل خير الدنيا والآخرة.

دعاء ختم القران

ليس هناك دعاء محددًا يقال عند ختم الرآن الكريم، وإنما ما عرف عن النبي صل الله عليه وسلم، انه كان عندما يختتم قراءة القرآن الكريم كان يجمع أهل بيته جميعًا، ثم يرفع يديه إلى الله عز وجل مبتهلًا متضرعًا داعيًا سائلًا المولى عز وجل من خير الدنيا والآخرة، ومنيبًا إليه ومقرًا بذنبه.

وما نجده في خواتيم المصاحف الشريفة التي لدينا، هو دعاء للإمام ابن تيمية لم ينكره أحدهم، ويقرؤه الكثيرون منا عقب الانتهاء من قراءة المصحف الشريف كاملًا، ليس في رمضان فحسب وإنما في أي وقت.

دعاء ختم القرءان كاملا

اللهم ارحمنى بالقرءان واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة، اللهم ذكرنى منه ما نسيت وعلمنى منه ما جهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لى حجة يارب العالمين، اللهم أصلح لي دينى الذى هو عصمة أمري، وأصلح لى دنياي التى فيها معاشى وأصلح لى آخرتي التى فيها معادي واجعل الحياة زيادة لى فى كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم اجعل خير عمرى آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه، اللهم إنى أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولافاضح، اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتنى وثقل موازينى وحقق آمالي وارفع درجاتى وتقبل صلاتى واغفر لى خطيئاتى وأسألك العلا من الجنة.

اللهم إنى أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا فى الأمور كلها وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الأخرة، اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والأخرة هى لك رضى إلا قضيتها ياأرحم الراحمين، ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنا عذاب النار،  وصل الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليمًا كثيرًا.

ليلة القدر وأفضل أدعيتها

ورد عن رسولنا الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، أن أفضل دعاء لليلة القدر هو “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا“، وهو أفضل ما يمكن للمسلم أن يدع به، إذا أراد أن يقبل على الله ويطلب حاجته من خلال دعاء صلاة التهجد، وهي صلاة آخر الليل ويستحب أن يقوم بها المسلم في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 1441، أيضًا يعد دعاء اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفوا عني أفضل ادعية ليلة القدر، والصحيح أن يُكتب الدعاء بهذه الصيغة؛ اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات