يلا خبر | ادعية ليلة القدر مكتوبة دعاء ليلة 27 رمضان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2020 - 5:08 مساءً
يلا خبر | ادعية ليلة القدر مكتوبة دعاء ليلة 27 رمضان

اهلا بك عزيزى الزائر فى موقع يلا خبر الآن نقدم لك هذا المقال الخاص بقسم اسلاميات نرجو ان ينال اعجابك .. والأن مع الخبر
2020-05-19 15:53:05

يبدأ المسلمين في البحث عن ادعية ليلة القدر تجهيزًا لنيل فضائل الليلة المباركة لعلنا ندركها فنول منها شرف دعاء ليلة 27 رمضان فمن بداية الشهر الكريم والجميع ينتظر الليلة المباركة بشغف كبير هي الليلة التي قال الرسول صلى الله عليه وسلم من قامها غُفر له ما تقدم من ذنبه وجمعت الآراء على أنها في العشر الأواخر من شهر رمضان والبعض قال أنها ليلة 27 رمضان ويُعد الرأي المائل لأن يكون صحيح حسب آراء العلماء الأولين والآخرين .

ادعية ليلة القدر

من دعاء ليلة القدر المتواتر هو الوارد في حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها سألت الرسول الكريم عن ” يا رسول الله؛ أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عني. ”

“ربّنا آتنا فى الدنيا حسنةً وفى الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار ”

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:”اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ”. “مَنْ دَعَا بِهِ نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَ لَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ”.

علامات ليلة القدر

بعض العلماء اجتهدوا في شرح وتفصيل علامات ليلة القدر العظيمة وهي إحدى الليالي التي اختص بها الله تعالى أمة محمد صلى الله عليه وسلم وذكر العلماء التالي:

  • تكون السماء صافية وساكنة والجو معتدل غير حار وغير بارد
  • تخرج الشمس في صباحها من غير شعاع تُشبه القمر ليلة البدر
  • تمتاز بالسكينة والاطمئنان وراحة القلب
  • النشاط للعبادة
  • يتلذذ العباد فيها بالطاعة .
  • لا يرمي فيها نجوم لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ” ليلةُ القدرِ ليلةٌ بَلْجَةٌ، لَا حارَّةٌ ولَا بَارِدَةٌ ، ولَا سَحابَ فِيها ، ولَا مَطَرٌ ، ولَا ريحٌ ، ولَا يُرْمَى فيها بِنَجْمٍ “

لابد لنا من أن نُحي تلك الليلة بالطاعات والأدعية ليشكر المسلم الله عزوجل على جميع النعم ويدعو الله أن يعينه على قيامها فالأجر والثواب مُضاعف فيها قد تساوي عمر الإنسان كاملًا ..

—————————————-
إذا نال الخبر إعجابكم فشاركة مع اصدقائك لتعم الفائدة ولكى تدعمنا لنستمر
اذا كان لديكم مقترح فلا تنسى ان تتركة لنا فى تعليق

مصدر الخبر

اظهر المزيد

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات