ميزة جديدة من انستقرام لاستعادة المحتوى المحذوف

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2021 - 9:29 مساءً
ميزة جديدة من انستقرام لاستعادة المحتوى المحذوف

في حال حذف مستخدمُ انستقرام الصور أو الفيديوهات لتراجعه عن مضمونها، أو تمّ ذلك عن طريق الخطأ، يقدّم تطبيق انستقرام ميزة recently deleted جديدة تسهّل إعادة المشاركات المحذوفة.


تتيح هذه الميزة الجديدة استرجاع المحتوى الذي حذفه المستخدم، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع فيديو IGTV والقصص. وفي هذا الإطار، يقول انستقرام إن “هذه الميزة مفيدة ضد اختراق الحسابات، بخاصة إذا تمكن المتسللون من التحكم في حساب ما، وبدأوا حذف المحتوى”. ابتداءً من اليوم، سيحتاج المستخدم إلى أن يؤكد أنه صاحب الحساب، إما عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني من أجل حذف المحتوى أو استعادته بشكل دائم.

تابعوا المزيد: سبيس إكس تطلق 143 مركبة إلى الفضاء في صاروخ


ستبقى العناصر المحذوفة في المجلد لـ30 يومًا، وإذا لم يتم لمسها، فهي ستحذف تلقائيًّا. ومع ذلك، فإن القصص المحذوفة هي الاستثناء: ستبقى في القسم المحذوف أخيرًا لـ 24 ساعة قبل إزالتها نهائيًّا. للوصول إلى المجلد، يجب الانتقال إلى الإعدادات> الحساب> المحذوفة أخيرًا – Settings > Account > Recently Deleted
من الواضح أن انستقرام يريد أن يمنح الأشخاص فرصًا للاحتفاظ بمحتواهم قبل إزالته نهائيًا، إذ يقدم التطبيق بالفعل أرشيفًا أو طريقة للاحتفاظ بالمشاركات من دون أن تكون متاحة للجمهور. وباستخدام هذه الميزة، فإنه يسمح للأشخاص بالاحتفاظ بمشاركاتهم كخيار ، حتى إذا كانوا يريدون حذفها في البداية. يستفيد انستقرام من وجود المزيد من المحتوى، وبالتالي المزيد من البيانات. كلما زاد تشجيع الأشخاص على الاحتفاظ بمنشوراتهم، كان ذلك أفضل للخدمة.


كيفية استعادة (أو إزالة نهائيًّا) منشورات انستقرام المحذوفة؟


• اضغطي على صورة ملفك الشخصي في الجزء السفلي الأيمن للانتقال إلى ملف التعريف الخاص بك.
• اضغطي على أيقونة القائمة في الجزء العلوي الأيمن، ثم انقري فوق الإعدادات.
• انقري فوق الحساب، ثم انقر فوق المحذوفة أخيرًا.
• في الجزء العلوي ذ، انقري على نوع المحتوى الذي ترغبين في استعادته أو حذفه نهائيًّا.
• انقري على الصورة أو مقطع الفيديو أو القصة التي ترغبين في استعادتها أو حذفها نهائيًّا.
• اضغطي على أيقونة ثلاثية النقاط في أعلى اليمين.
• انقري فوق استعادة ملفّ التعريف أو استعادة المحتوى أو حذفه

رابط مختصر