ماكلارين سبيدتيل XP2 تحرز لقب أسرع سيارة من ماكلارين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 ديسمبر 2019 - 8:00 صباحًا
ماكلارين سبيدتيل XP2 تحرز لقب أسرع سيارة من ماكلارين

تمكنت حديثا ماكلارين سبيدتيل XP2 من عمل إنجاز غير مسبوق لأي سيارة تحمل شعار ماكلارين منذ إنطلاقها وهو تسجيل سرعة تفوق طراز F1 الأسطوري مما يعد إنجازا يستحق التباهي به.

بلغت سرعة ماكلارين سبيدتيل XP2 على مدرج مركز كينيدي لأبحاث الفصاء ما يقارب 403 كم/س مما يجعلها تتفوق حتى على الطراز الأسطوري F1 الذي أحرز 386 كم/س في تسعينيات القرن الماضي مما كان يعد أمرا خارجا عن المألوف للغاية.

تحتوي سيارة ماكلارين سبيدتيل على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو كما يوجد أيضا محرك كهربائي لإعطاء الجرعة الإضافية من القوة عند الحاجة لذلك.

يبلغ ناتج القوة عند عمل كلا من المحرك التقليدي والمحركات الكهربائية 1055 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1150 نيوتن متر وهو الأمر الذي يساعد على بلوغ أرقام السرعة المميزة.

ماكلارين سبيدتيل

تحتوي السيارة على علبة تروس مكونة من 7 نسب ثنائية الكلتش قادرة على نقل القوة بسلاسة للعجلات الخلفية دون إهدار أي جزء من الطاقة من أجل توفير الأداء المرغوب لسيارة خارقة.

يجدر الذكر أن ماكلارين بالأساس قامت بإستلهام فكرة طراز سبيدتيل من طرازها الأسطوري F1 كما أنها أيضا تعتزم انتاج 106 سيارات فقط لإحياء ذكرى أسطورة أول سيارة في التاريخ حملت شعارها.

ماكلارين سبيدتيل

بالطبع وبجانب القوة الهائلة التي تتمتع بها ماكلارين سبيدتيل XP2 فإنه لا بد من التمتع بتصميم إنسيابي مميز للغاية يساعد على إختراق الهواء بسهولة ودون أي عناء بجانب وجود الأجزاء الديناميكية المتحركة التي تساعد في المزيد من الإنسيابية اعتمادا على سرعتها.

بالطبع يجب على سيارة قادرة على تخطي حاجز 400 كم/س التمتع بوزن خفيف لهذه الغاية وهو ما تم من خلال الإستعانة بألياف الكربون التي تدخل في تكوين عدة أجزاء من الهيكل وهو ما يؤكد خبرة ماكلارين في انتاج سيارات خفيفة الوزن، يبلغ وزن السيارة 1430 كجم فقط.

ماكلارين سبيدتيل

سيبدأ انتاج ماكلارين سبيدتيل اعتبارا من عام 2020 ومن ثم تسليم السيارات للزبائن إلا أن التسليم قد يتأخر لبعض الزبائن الذين قامو بطلب مواصفات خاصة لسيارتهم من أجل التميز، يبلغ السعر 2.25 مليون دولار.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات