كيف سيتعامل واتساب مع الرافضين تحديث سياساته؟

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 مايو 2021 - 6:45 مساءً
كيف سيتعامل واتساب مع الرافضين تحديث سياساته؟
شارك

بدأت شركة واتساب الأمريكية، منذ 15 مايو (أيار) الجاري في تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة، من أجل السماح لها بمشاركة بيانات المستخدمين مع تطبيق فيسبوك، واستخدامها لأغراض ترويجية وإعلانية، الأمر الذي تسبب في حدوث حالة من الاستياء والغضب لدى كثير من المستخدمين مما جعلهم يفكرون في الاتجاه إلى تطبيقات أخرى تحافظ على بياناتهم بدلاً من واتساب.

تنزيل تطبيق واتساب- تعبيرية
تنزيل تطبيق واتساب- تعبيرية

ويُقدّم “واتساب” رسالة تنبيهية لمستخدميه بشأن تحديث سياسة الخصوصية وذلك من أجل الاستفادة من خدمات التطبيق، ولهذا تُطالب شركة واتساب بضرورة الموافقة على السياسة الجديدة لتشغيل التطبيق بشكل دائم.

كما كشفت الشركة الأمريكية، عن مصير مستخدمي تطبيق “واتساب” الذين لم يوافقوا على سياسة الخصوصية الجديدة، حيث أوضحت أن التطبيق سيستمر في استقبال المكالمات الصوتية والرسائل النصية، كما سيُمكّن المستخدمين الردّ على المكالمات أو معاودة الاتصال بالمكالمات الفائتة، بالإضافة إلى الردّ على الرسائل النصية من خلال قائمة الإشعارات.

وأشارت “واتساب” إلى أن هذا الوضع سيستمر لفترة بسيطة قد تصل إلى أسابيع قليلة، وبعد انتهاء تلك الفترة، لن يقدر المستخدمون على التعامل مع الخدمة بشكل كامل، إلا في حال قبولهم التحديث الجديد لتطبيق “واتساب”.

وأوضح خبراء التقنية، أن شركة واتساب ستحذف حساب المستخدمين في حال أصبح الحساب غير نشط أو غير متصل بالإنترنت لفترة زمنية تصل إلى 120 يومًا.

وانتقل عدد من مستخدمي “واتساب” إلى تطبيقات أخرى بديلة، بسبب تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة، ومن أبرز هذه التطبيقات، تطبيق “سيغنال” للمراسلة، التطبيق الذي يحافظ على خصوصية المستخدمين، حيث يُتوقع الانتقال إليه بسبب حفاظه على خصوصية المستخدمين، بالإضافة إلى عدم احتوائه على إعلانات ولا أي آليات أخرى للتتبع، عكس تطبيق “واتساب”.


شارك
رابط مختصر