كيف تستخدم زيت شجرة الشاي للتخلص من قمل الشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 2:15 مساءً
كيف تستخدم زيت شجرة الشاي للتخلص من قمل الشعر

يهل جربت من قبل استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص قمل الشعر ؟ حتوي زيت شجرة الشاي على الكثير من مركبات مبيدة للجراثيم التي يمكن أن تقتل بشكل فعال أنواع مختلفة من البكتيريا والفطريات والفيروسات والبروتوزوان وهذه المركبات تعمل أيضا ضد طفيل قمل الرأس والتي تعمل علي قتل القمل البالغ والبيض الذي يغمر الشعر ، ويعد زيت شجرة الشاي آمن للاستخدام من قبل الأطفال والبالغين وسوف نقوم في هذا المقال بتوضيح بعض الطرق التي يمكنك من خلالها علاج قمل الشعر باستخدام هذا الزيت. إذا كنت تشك في أن أحد أفراد الأسرة لديه قمل في الرأس، فقم بفحص جميع أفراد العائلة وذلك لانه إذا كان لدى طفل واحد قمل فإن باقي الأشقاء لديهم فرصة بنسبة 80 ٪ في الحصول عليها أيضا ويمكنك التحقق من ذلك في مقدمة الشعر، وخلف الأذنين ، والجزء الخلفي من الرقبة  ثم ابدأ بفصل الشعر واستخدم مشطًا بلاستيكيًا للضغط على الشعر للمساعدة في أن تصبح الصئبان (البيض) مرئية .

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من قمل الشعر :

1. زيت شجرة الشاي للتخلص من قمل الشعر :

المكونات :

  • زيت شجرة الشاي .
  • كرة قطنية .
  • منشفة للرأس .

طريقة الاستخدام :

قم بغمس الكرة القطنية في زيت شجرة الشاي ثم قم بتطبيقها على فروة الرأس وتغطية فروة الرأس بأكملها ، ثم قم بلف الشعر بالمنشفة واتركها حتي الصباح  يمكنك تكرار هذا مرتين في الأسبوع حتى تختفي كل القمل والصئبان تماما  ، سيؤدي وضع زيت شجرة الشاي على فروة الرأس إلى التخلص من قمل الرأس بطريقة سحرية وذلك بفضل مركباته التي تعمل علي قتل القمل والبيض .

2. شامبو زيت شجرة الشاي للتخلص من القمل :

المكونات :

  • شامبو .
  • بضع قطرات من زيت شجرة الشاي .

طريقة الاستخدام :

قم بوضع كمية مناسبة من  الشامبو في راحة يدك وأضف اليها بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وامزجها معًا ثم قم باستخدمها لغسل شعرك ، حيث يقوم الشامبو بتنظيف  شعرك وفروة رأسك بينما يقوم  زيت شجرة الشاي بأزالة قمل الرأس والصئبان  يمكنك شطف شعرك باستخدام هذا الشامبو المخلوط بزيت شجرة الشاي مرتين في الأسبوع وبعد التخلص من القمل تماما يمكنك استخدام هذا العلاج مرة كل بضعة أسابيع كإجراء وقائي للقمل .

3.زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي لعلاج قمل الشعر :

المكونات :

  • 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند .
  • 6-7 قطرات زيت شجرة الشاي .

طريقة الاستخدام :

يساعد زيت جوز الهند على تغذية فروة الرأس والشعر ، ويخفف من الإحساس بالحكة أيضًا  بينما يقوم زيت شجرة الشاي بالتخلص من القمل والبيض ولتحضير هذة الوصفة  قم بأحضار وعاء صغير ثم أضف اليه  2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند  ،  6-7 قطرات زيت شجرة الشاي وامزجهم معا جيدا ثم قم بتطبيق هذا الخليط علي فروة رأسك وشعرك  ، ثم اتركه لمدة ساعة قبل غسل شعرك بالشامبو والبلسم  يمكنك استخدام هذة الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول علي أفضل النتائج .

زيت شجرة الشاي للتخلص من قمل الشعر

4. زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي للقضاء على قمل الشعر :

المكونات :

  • 2 ملعقة طعام زيت زيتون .
  • 5-6 قطرات زيت شجرة الشاي

طريقة الاستخدام :

يتميز زيت الزيتون بجودة مرطبة وحين مزجه جيدًا مع زيت شجرة الشاي سوف يساعد على تليين شعرك ويجعله صحيًا  كما ان هذا الخليط يحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تعطي الإغاثة من الحكة  وتساعد علي التخلص من القمل والبيض ولتحضير هذة الوصفة  قم بأحضار وعاء صغير ثم قم بوضع  2 ملعقة طعام زيت زيتون  ، 5-6 قطرات من زيت شجرة الشاي وامزجهم معا جيدا ثم قم بتطبيق هذا الخليط علي فروة رأسك وشعرك  ، ثم اتركه لمدة ساعة قبل غسل شعرك بالشامبو والبلسم  يمكنك استخدام هذة الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول علي أفضل النتائج .

5. زيت اللافندر و زيت شجرة الشاي للتخلص من قمل الشعر :

المكونات :

  • 3-4 قطرات من زيت اللافندر .
  • 5-6 قطرات من زيت شجرة الشاي
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون .

طريقة الاستخدام :

يمكن أن تساعد رائحة زيت اللافندر في التغلب على الرائحة النفاذة لزيت شجرة الشاي كما يساعدك زيت اللافندر أيضًا على النوم بشكل أفضل وتهدئة الحكة  بينما يعمل زيت شجرة الشاي علي تطهير فروة رأسك والتخلص من القمل والبيض ولتحضير هذة الوصفة قم بأحضار وعاء صغير وأضف اليه 3-4 قطرات من زيت اللافندر و 5-6 قطرات من زيت شجرة الشاي  و ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون  وامزجهم معا جيدا ثم قم بتطبيق هذا الخليط علي فروة رأسك وشعرك  ، ثم اتركه طوال اللليل ثم قم بغسل شعرك بالشامبو والبلسمفي الصباح يمكنك استخدام هذة الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول علي أفضل النتائج .

6.خل التفاح وزيت شجرة الشاي للتخلص من قمل الشعر :

المكونات :

  • 5 مل من زيت شجرة الشاي .
  • 2-3 ملاعق كبيرة من الشامبو
  • 1 كوب من خل التفاح .
  • زجاجة رذاذ .
  • قبعة استحمام .

طريقة الاستخدام :

تعمل الحموضة في خل  التفاح علي قتل القمل والبيض وتنظيف وتطهير فروة رأسك ولتحضير هذة الوصفة قم بمزج 5 مل من زيت شجرة الشاي  مع 2-3 ملاعق كبيرة من الشامبو ، و كوب من خل التفاحفي زجاجة الرش ورجها جيدا لمزجهم معا ثم قم برش هذا المزيج على الشعر وفروة الرأس ثم قم بتغطيه شعرك  بغطاء دش واتركه لمدة 20-30 دقيقة ثم قم بشطف شعرك بالشامبو والبلسم  كرر استخدام هذا الرش بعد بضعة أيام إذا لزم الأمر .

ملحوظة:  الآن بعد أن عرفت الطرق المختلفة لاستخدام زيت شجرة الشاي ، استخدمها للتخلص من القمل المزعج على رأسك  و لإزالة القمل الميت ، قم بتمشيط شعرك بمشط ذي أسنان واسعة ثم بمشط  ذات أسنان رفيعة لإزالتها مع البيض كما  يُنصح باستخدام شامبو معتدل بعد الإزالة للتأكد من ازالة أي بيض وحوريات متبقية .

اتبع هذه الطرق بانتظام للحصول على نتائج فعالة :

  • حاول اتباع الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بالقمل في المقام الأول وذلك عن طريق استخدام زيت شجرة الشاي مرة كل بضعة أسابيع .
  • استخدام زيت شجرة الشاي ذات نوعية جيدة .
  • قم دائمًا بإجراء اختبار حساسية لمعرفة ما إذا كان لديك حساسية من زيت شجرة الشاي ،و استمر في هذا العلاج فقط في حالة عدم حدوث تهيج في فروة الرأس .
  • فيمكنك دائمًا تخفيف الزيت العطري بالزيوت الحاملة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون قبل استخدامه .
  • لا تشارك أبدًا أمشاط مع أحد حتى داخل الأسرة وغسل المشط الخاص بك من وقت لاخر

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات