فيس بوك تختبر الوضع الليلي في تطبيق فيسبوك لمستخدمين هواتف آيفون

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2020 - 9:19 صباحًا
فيس بوك تختبر الوضع الليلي في تطبيق فيسبوك لمستخدمين هواتف آيفون

بدأت فيس بوك باختبار الوضع الليلي في تطبيق فيسبوك “Dark Mode” على المستخدمين العموم خارج الشركة،حيث شاهد عدد قليل من مستخدمين هواتف آيفون وحواسيب آيباد إعدادت الوضع الليلي الجديد في تطبيق الشبكة الاجتماعية،حيث نشر بعض المستخدمين لتطبيق “فيسبوك” لقطات شاشة تظهر دعم التطبيق للوضع الليلي على نسخة iOS 14، مما يعجل بموعد إطلاق الوضع الليلي في تطبيق فيسبوك لجميع المستخدمين قريبا.

وقد أكدت الشركة أن الميزة تم طرحها ولانعلم إن كان هذا الاختبار حصري لنسخة آيفون فقط، أم ظهر للمستخدمين على أندرويد أيضاً، ولكن المستخدمين توقعوا أنه طالما أن “فيسبوك” بدأ باختباره على المستخدمين العموم خارج الشركة؛ يعني أنه اقترب من إطلاقه رسميا أكثر.

الوضع الليلي في تطبيق فيسبوك

وسيكون المستخدمون قادرين على تمكين أو تعطيل الوضع الليلي يدويًا من خلال الإعدادات داخل التطبيق، وسيكون هناك أيضًا دعمًا لضبط المظهر بناءً على تفضيلات (iOS) الخاصة بك، ويعني هذا أن التطبيق سيغير مظهره تلقائيًا لمتابعة جدولة الوضع الليلي.

ولا يوجد جدول زمني محدد للوقت الذي تخطط فيه عملاقة التواصل الاجتماعي لإطلاق هذه الميزة للجميع، كما من الممكن أيضًا أن يتغير التصميم قبل الإصدار، ومن المتوقع أن يصل الوضع الليلي الجديد إلى جميع المستخدمين في الأسبوع المقبل.

يذكر أن الوضع الليلي متاح داخل عائلة تطبيقات فيسبوك، من ضمنها مسنجر و فيس بك لايت و واتساب و إنستجرام، وأضافت المنصة أيضًا الوضع الليلي إلى تحديث تطبيق سطح المكتب الذي تم توسيعه حديثًا.

وخلال العام الماضي أصبح التوجه الرئيسي بين الشركات في تحديث تطبيقاتها لتدعم الوضع الليلي بحيث يكون أكثر راحة في التصفح خاصة في الليل، مع التوفير في استهلاك البطارية.

المنصة استغرقت هذا الوقت الطويل لإضافة الوضع الليلي في تطبيق فيسبوك، لكن هناك اعتبارات تقنية، خاصة عند الأخذ في الاعتبار حاجة فيسبوك لخدمة مليارات المستخدمين في مناطق مختلفة، مع مستويات مختلفة من الاتصال.

المصدر


شاهد أيضا:

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات