فيراري تطلق سيارتها الجديدة “F8 Spider” لعام 2020 بمواصفات خيالية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 يناير 2020 - 12:56 مساءً
فيراري تطلق سيارتها الجديدة “F8 Spider” لعام 2020 بمواصفات خيالية
سيارة “F8 Spider”

كشفت شركة فيراري، النقاب عن سيارة “F8 Spider” لعام 2020 الرياضية المتطورة من الجيل الجديد، التي تعد أحدث إضافة إلى سلسلة سيارات V8  ذات الفئة الحصرية المرموقة، وتم إطلاقها ابتداءً من الفئة “308 GTS” في عام 1977.

وبحسب مجلة (سيدي)، حلت السيارة الجديدة مكان “488 Spider”، حيث تفوقت عليها من ناحية المميزات الرياضية، كما من المتوقع أن تضع معايير جديدة، فيما يتعلق بالأداء العالي والتعامل السهل، مما يوفر تجربة قيادة لا تنسى.

تم تصميم السيارة الجديدة في مركز التصميم بفيراري، بالاعتماد على لغة التصميم الجديدة التي انطلقت مع سيارة “F8 Tributo”، لذلك يوجد تشابه كبير بين السيارتين مع فارق السقف القابل للكشف في “F8 Spider” الذي يمكن فتحه وإغلاقه في 14 ثانية فقط في سرعة لا تتجاوز 45 كم/ ساعة.

تتمتع فيراري “F8 Spider” بشخصية رياضية قوية وهيكل ديناميكي مذهل، وتتميز مقدمة السيارة بقناة S التي تمت إعادة تصميم الواجهة الأمامية بالاعتماد عليها؛ لتسليط الضوء على التعديلات الديناميكية الهوائية الواسعة التي حصلت عليها السيارة، إضافةً إلى أضواء “LED” الأفقية الجديدة.

ومن الخلف، أصبح الجناح الخلفي أكبر حجماً، ويلتف حول المصابيح الخلفية، مما يخفي مركز ثقل السيارة مع إعادة مجموعة الإضاءة المزدوجة الكلاسيكية، كما يمتزج الجناحان الخارجان من المركز بشكل متناغم مع هيكل السيارة، مما يعزز الصورة البصرية للسيارة من جميع الزوايا.

تحتفظ قمرة القيادة في فيراري “F8 Spider” بمظهرها الكلاسيكي النموذجي الذي يرافق السيارات ذات المحركات الخلفية، حيث توجد جميع أدوات التحكم على عجلة القيادة من الجيل الجديد، كما حصلت السيارة على مقاعد رياضية جديدة.

وتقسم شريحة من ألياف الكربون الأجزاء العلوية والسفلية في لوحة القيادة التي تشتمل على شاشة العرض الاختيارية من مقاس 7 بوصات تعمل باللمس.

زودت السيارة بمحرك V8  الذي حاز على “جائزة المحرك الدولي للعام” لمدة أربع سنوات متتالية (2016، 2017، 2018، 2019)، ويأتي بسعة 3.9 لتر، مع توربو مزدوج يولد قوة 711 حصاناً عند 8000 دورة في الدقيقة، و770 نيوتن/ متر من عزم الدوران.

وتتسارع السيارة من حالة السكون إلى 100 كم/ ساعة، خلال 2.9 ثانية فقط، وتصل إلى 200 كم/ ساعة في 8.2 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 340 كم/ ساعة.

علاوة على ذلك، حصلت فيراري “F8 Spider” على مجموعة من الأنظمة الجديدة التي ترفع الأداء ومنها نظام “Ferrari Dynamic Enhancer” الذي يحسن الديناميكية الهوائية، ويرفع مستوى التحكم بها، إضافةً إلى نظام “Ferrari Variable Torque Management” الذي يتحكم بعزم السيارة، ونظام “Adaptive Performance Launch” الذي يخفض من انزلاق العجلات؛ لأنه يقلل من احتكاك السيارة بالأرض أثناء تسارعها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات