طرق للتخلص من زفرة اللحمة المفرومة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 مارس 2021 - 3:40 مساءً
طرق للتخلص من زفرة اللحمة المفرومة

دائماً ما تكون الوجبات التي تحتوي على اللحمة المفرومة هي الألذ والمفضلة عند الجميع من أفراد العائلة. والمطبخ العربي، لا تخلو سفرته من الأطباق التي تحتوي على اللحمة المفرومة. ولكن المشكلة التي قد تواجه ربات المنازل، هي طريقة التخلص من زفرة اللحمة، وإليكم تالياً أفضل تلك الطرق.

**  طريقة مذهلة لـ معرفة الدجاج الفاسد

في البداية، بإمكاننا أن نضع اللحمة المفرومة في مقلاة على النار متوسطة، ثم نقوم بتقلبيها قليلاً بواسطة ملعقة خشبية. بعد ذلك نسكب ملعقتين كبيرتين من الخلّ الأبيض عليها، كونه يساعد على التخلص من أي زفرة في اللحمة بكل سهولة. ونترك اللحمة على نار منخفضة حتى يتغير لونها وتخرج منها كل السوائل.

بعد قيامنا بما سبق، يمكن أن نزيل بواسطة المغرفة كمية الدهون الزائدة التي تتشكل من اللحمة. ونرفع النار تحت اللحمة المفرومة حتى تجف تماماً مع الاستمرار في التقليب. وفي مقلاة أخرى، نقوم بتجهيز البصل والثوم مع أي إضافات نرغب بها عند تحضيرها مع حشوة اللحم، ثم نضيف كمية المستكة ورق الغار وجوزة الطيب والهال. بعد ذلك، ضعي كل المكونات السابقة على اللحمة واستخدمي الحشوة لتحضير أشهى الوصفات.

هكذا نتأكد من أن اللحمة المفرومة صالحة للأكل:

  • علينا بداية الأمر أن نتحقق من لون اللحمة، فقد يتغير لونها بسبب عوامل متعددة، بما في ذلك درجة الحرارة ونمو المايكروبات والتعرض للأكسجين وسوء تخزين اللحم. ويعتبر من غير الآمن تناول اللحم المفروم إذا كان لونه مائل إلى البني أو الرمادي.
  • كما يمكننا التعرف على اللحمة المفرومة الصالحة للأكل من خلال فحص قوامها، إذ يجب أن يكون قوام لحم البقر الطازج ثابت نسبياً ويتفتت فقط عند عصره. أما إن كان قوام اللحم لزجاً قد يشير إلى وجود بكتيريا لذلك عليك التخلص منها.
  • وأخيراً نتحقق من اللحمة من خلال الرائحة، ربما يكون هذا الاختبار هو أسهل وأسرع طريقة لتحديد ما إذا كان اللحم قد فسد. ينطبق هذا الاختبار على اللحم المفروم النيء والمطبوخ.
رابط مختصر