طرق للتحكم عن بعد في كاميرا هاتف آيفون

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 مايو 2021 - 4:58 مساءً
طرق للتحكم عن بعد في كاميرا هاتف آيفون
شارك

يهتم العديد من مُستخدمي الهواتف الذكية في تصوير الكثير من الأحداث والمناسبات، وذلك مع التطور الهائل الذي يشهده العالم في مجال تصنيع الكاميرات عالية الجودة والتي تتوافر في الهواتف الذكية، ولكن في بعض الأحيان قد يحتاج مستخدمو الهواتف الذكية إلى التصوير عن بُعد، الأمر الذي جعل شركة آبل الأمريكية تُفكر في وضع الكثير من الحلول والطرق اللازمة للتحكم في التصوير عن بُعد.

وأتاحت شركة آبل مجموعة من الطرق المهمة التي يحتاجها مستخدمو هواتف “آيفون” للتصوير بُعد، مع الحفاظ على جودة الصور لتبدو وكأنها أكثر احترافية.

وتتمثل هذه الطرق التي وضعتها “آبل” للتحكم في التصوير عن بُعد كالآتي:

ميزة التحكم بالصوت في هواتف “آيفون”

تُستخدم هذه الميزة مع فتح تطبيق الكاميرا في هاتف آيفون، حيث يُمكن للمستخدم الضغط على زر رفع أو خفض مستوى الصوت لتشغيل زر الغالق، والذي يُعدّ خيارًا مهمًا بدلاً من الضغط على الشاشة لالتقاط الصور، كما يتوفر خيار آخر يعتمد على تخصيص أحد أزرار مستوى الصوت لالتقاط الصور عن بُعد، وذلك من خلال الاعتماد على صوت المستخدم في توجيه أمر التقاط الصور.

استخدم جهاز تحكم عن بُعد لتطبيق الكاميرا في هاتف آيفون

وتُتيح شركة “آبل” أيضًا لأصحاب هواتف “آيفون” استخدام جهاز تحكم عن بُعد لالتقاط الصور، ولكن بشرط أن يكون الجهاز متصلًا بالهاتف الذكي عبر خاصية “البلوتوث”، للتصوير عن بُعد.

الاعتماد على ساعة آبل الذكية في التصوير عن بُعد

تسمح ساعة آبل الذكية لمستخدمي هواتف “آيفون” بالتقاط الصور عن بُعد، وذلك من خلال استخدام تطبيق الكاميرا الذي يتوفر على ساعة آبل الذكية، الأمر الذي يُسهل عملية التصوير بشكل احترافي.


شارك
رابط مختصر