شركة يوتيوب تختبر ميزة تسجيل مقاطع فيديو قصيره لمنافسة تيك توك

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 يونيو 2020 - 9:18 صباحًا
شركة يوتيوب تختبر ميزة تسجيل مقاطع فيديو قصيره لمنافسة تيك توك

أعلنت شركة يوتيوب عن بدء اختبار ميزة جديدة على الهواتف المحمولة تتيح إمكانية تسجيل مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية، لينافس بذلك تطبيق “تيك توك”.

وبحسب الشركة يتيح التطبيق الجديد عبر منصة “يوتيوب” والذي يحمل اسم “Shorts” ميزة تسجيل سلسلة من مقاطع الفيديو القصيرة مباشرة، ثم دمجها وتحميلها كفيديو واحد صغير.

وقامت شركة يوتيوب باختبار ميزتها الجديدة بدأ مع مجموعة صغيرة من منشئي المحتوى عبر كل من أندرويد، و iOS. وأشار متحدث باسم الشركة إلى أن الاختبار هو أحد الاختبارات العديدة التي أجريت في مجال الفيديو القصير.

وظهر خيار جديد في تطبيق يوتيوب الرسمي يدعى create a video من خلال زاوية رفع الفيديوهات، وبالضغط عليه يبدأ بتسجيل المقطع الأولى، وعبر الضغط مجدداً أو الإفلات يتم إيقاف التسجيل. وهكذا يمكنك تسجيل عدة مقاطع قصيرة يتم جمعها معاً.

الفكرة هنا أن منافسة تيك توك لاتكون عبر إتاحة نشر مقاطع فيديو قصيرة فحسب، بل ما يميز تيك توك هو الفلاتر والمؤثرات وأدوات التحرير التي توفرها، بالإضافة لخوارزمية استكشاف المحتوى واقتراحه على المستخدمين، هذا ما يجب أن تتقنه شركة يوتيوب.

يذكر أن ليوتيوب أيضاً ميزة القصص عبر تسجيل مقاطع فيديو قصيرة ورفعها كقصص مؤقتة تحذف تلقائياً، لكنها لم تتلقي رواج واهتمام كبير من بين أصحاب القنوات، ولا المشاهدين.

وستوفر الميزة الجديدة خدمة الموسيقى التي تمكن المستخدمين من دمج مقاطع موسيقية عبر الفيديوهات التي سيقومون بإنشائها، بالإضافة لزيادة أدوات التعديل علي الفيديو المصور قبل نشره على “يوتيوب”.

وبإطلاق الميزة الجديدة، لن يكون بإمكان المستخدمين تسجيل مقاطع فيديو تزيد مدتها عن 15 ثانية عبر تطبيق يوتيوب المحمول نفسه، لذا سيكون عليهم تسجيل المقاطع الطويلة باستخدام تطبيق الكاميرا، ثم تحميله من المعرض إلى يوتيوب.


شاهد أيضا:

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات