شركة جوجل تعلن عن مميزات خدمة محادثات الفيديو Meet

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 يونيو 2020 - 8:25 صباحًا
شركة جوجل تعلن عن مميزات خدمة محادثات الفيديو Meet

أعلنت شركة جوجل عن مميزات خدمة محادثات الفيديو Meet التي تتيح للمستخدمين تغير خلفية الفيديو أثناء البث بإضافة خلفية افتراضية وسوف تسمح جوجل لمستخدمين Meet تغير خلفية الفيديو أثناء البث بإضافة خلفية افتراضية. وستوفر الشركة عددًا من الخلفيات الافتراضية، بالإضافة إلى إمكانية رفع الصور الخاصة، مع تمكين مشرفي المكالمات من تعطيل الميزة. هذا، وستتوفر الميزة لجميع المستخدمين خلال الأشهر القادمة، وفق ما قالت الشركة.

تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين أخذ راحة وحرية أكبر في عقد محادثات الفيديو من أي مكان، بحيث تمكنهم من اختيار صورة ووضعها كخلفية للفيديو الخاص بهم أثناء البث، ويتم ذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تتعرف على الشخص وتقوم بعزل المحيط الخاص به وتغيره بالكامل مع الصورة الجديدة، مقابل الحفاظ على صورة صاحب البث وتركها كما هي.

تتوفر الميزة الحالية لمستخدمي النسخة التعليمية من الخدمة والتي تأتي ضمن حزمة تطبيقات وأدوات جوجل G Suite for Education تضيف النسخة التعليمية من خدمة الفيديو مزايا أخرى، تتمثل في “كتم” المستخدم عندما يتم رفض دخوله في المرة الأولى للمحادثة، وعدم ظهوره مجددًا في المحادثة عند رفض دخوله للمرة الثانية.

كما ستضيف الخدمة خيار حظر المستخدمين المجهولين من الدخول لأي محادثة تعليمية. وستتيح الخدمة كذلك للمشرفين على الفصول التعليمية إغلاق المحادثة بشكل كامل على جميع الأعضاء بمجرد مغادرة المعلم للمحادثة، وبالتالي ضمان عدم استكمال الفصول بدون المعلمين.

وبعد أن أضافت جوجل حديثًا واجهة لعرض 16 شخصًا معًا، تخطط الشركة الآن لإضافة واجهة مستخدم جديدة تسمح برفع العدد إلى 49 شخص في المحادثة للنسخة التعليمية ومشتركي G Suite for Education. وتعتزم الشركة أيضًا إضافة ميزة رفع اليد التي تسمح للمنضمين إلى المكالمات بالمشاركة في الحديث أو السؤال من خلال رفع الأيدي.

كما ستطلق ميزة (فصل الغرف) التي تسمح بتقسيم المكالمات الكبيرة إلى مجموعات أصغر تجري فيها مناقشات متوازية ثم تجتمع معًا عند الانتهاء.


مميزات Meet :


  1. سجل الحضور
  2. إنشاء قناة للأسئلة والأجوبة دون الحاجة إلى الحديث في المكالمة.
  3. استطلاعات الرأي لحظيًا في المكالمات الكبيرة.
  4. وغيرها، لتجعل الخدمة أقرب للفصول الحقيقية.

يشار أن خدمة محادثات الفيديو تضم أكثر من 140 مليون مُعلم وطالب يتمتعون بها عبر اشتراكات G Suite for Education.

ولم تحدد جوجل موعدًا لإطلاق هذه الميزات وتعتزم جوجل أيضًا إضافة ضوابط إشراف إضافية للمعلمين، وذلك في وقت لاحق من العام الحالي، ومن ذلك منع أي شخص يرفض انضمامه إلى المكالمات من طلب الدخول مرة أخرى، وفي حال رفضه مرتين، فإن طلب الدخول لن يظهر بعذ ذالك.


شاهد أيضا:

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات