سيارة توج الكهربائية أول سيارة تعمل على الكهرباء بالكامل من تركيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 ديسمبر 2019 - 7:00 صباحًا
سيارة توج الكهربائية أول سيارة تعمل على الكهرباء بالكامل من تركيا

جرى حديثا الكشف عن  سيارة توج التركية الصنع وذلك لإثبات مكانة التطور الهائل في مجال التقنية الذي تتمتع به تركيا وإثباتها القدرة على توفير سيارة منافسة في قطاع السيارات الكهربائية.

قررت تركيا الدخول بشكل مختلف لمجال صناعة السيارات وذلك عوضا عن الإكتفاء بتجميع السيارات داخل أراضيها وهو ما يبرز من خلال سيارة توج التي تعمل على الكهرباء بالكامل.

ستتوفر السيارة بخيارين من المحركات، الخيار الأول يحتوي على محرك كهربائي واحد فقط يقوم بإرسال القوة للعجلات الخلفية فقط، ناتج القوة يبلغ 200 حصان فقط فيما أن مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا يبلغ 300 كم فقط.

الخيار الثاني من المحركات الكهربائية التي ستتوفر في سيارة توج “TOGG” يحتوي على زوج من المحركات الكهربائية تتوزع على كلا المحورين، ناتج القوة يبلغ 400 حصان وتتمتع بمدى سير يصل لغاية 500 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

سيارة توج

يمتاز الخيار الأكبر من المحركات الكهربائية بأنه يمكن شحن نسبة 80% من طاقة البطارية خلال 30 دقيقة فقط من خلال الإستعانة بقابس الشحن السريع إلا أنه لم يتم ذكر أي تفاصيل تتعلق بقوة قابس الشحن لإنجاز العملية.

سيارة توج

بجانب خيارات المحركات فقد جرى التصريح أن سيارة توج ستتوفر بخيارين من أشكال الهيكل، الأول هو طراز دفع رباعي وذلك لمن يريد أقصى قدر ممكن من العملانية وأيضا مساحة تحميل لافتة.

سيارة توج

يمتاز طراز الدفع الرباعي بالتصميم الشرس ويبرز ذلك من خلال شبكة التهوئة الكبيرة والتي تتزين بالكروم بجانب وجود المصابيح الرفيعة على أطرافها والعاملة بتقنية ليد مما يساعد على تحقيق أفضل قدر ممكن من الإنارة.

الطراز الآخر الذي جرى الكشف عنه هو من فئة الصالون المتوسطة الحجم وهو ما يلائم من يريد سيارة عملية قادرة على توفير وسيلة نقل ملائمة وهو ما يريده البعض دون الإلتفات لأي من الميزات.

سيارة توج

في المقابل لم يجري الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بتصميم المقصورة لكنها طبعا ستتوفر بالقدر الكافي من التقنيات على غرار العديد من السيارات الأخرى وأبزرها حتما شاشة نظام المعلومات التي تعمل باللمس.

من المتوقع أن يدخل طراز الدفع الرباعي لحيز الإنتاج اعتبارا من عام 2022 فيما أن الشركة تسعى للتوجه نحو توفير 5 خيارات أخرى بحلول عام 2030.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات