تمرين ليومين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2016 - 11:37 مساءً
تمرين ليومين

نظرة عامة

عادة يكون اتباع المقولة القديمة “إذا كان القليل جيد، فلا بد وأن الكثير أفضل” ينذر بكارثة، خاصة إذا كنا نتحدث عن التمارين. لكن الحقيقة هي أنه يمكننا مضاعفة وقت التدريب وتحقيق تطورًا مذهلًا في وقت قليل للغاية. نتبع هذه الخطة لمضاعفة ما يمكن تحقيقه للحصول على جسم أكثر روعة.

كيف تجري هذا التدريب؟

سنتمرن لثلاثة أيام في الأسبوع ونرتاح ليوم على الأقل بين كل جلسة. نتمرن مرتين في كل يوم من أيام التمرين، مرة صباحًا وأخرى مساءًا، بحيث يتراوح الفاصل بينهما من 6 إلى 8 ساعات. يجب ألا يستغرق أي من التمرينين أكثر من 45 دقيقة.

نؤدي التمرينين المميزين بالحرفين “أ” و “ب” بشكل متبادل، مع الراحة بين كل مجموعة وفق الوقت المذكور. فمثلًا نؤدي مجموعة من “أ”، ثم مجموعة من “ب”، ونرتاح ثانية، ثم نكرر كل المجموعات المحددة. نؤدي التمارين الباقية كمجموعات متصلة، ونكمل كل المجموعات الموصوفة لتمرين واحد قبل الانتقال إلى التالي. نستخدم أثقل وزن يسمح لنا بإكمال التكرارات المحددة لكل مجموعة.

الدورة: نؤدي مجموعة واحدة من كل تمرين على التوالي، دون راحة بين التمارين. بمجرد  الانتهاء من هذه التمارين، نكرر الدورة ثانية – نؤدي مجموعة واحدة من كل تمرين دون راحة بينها. نواصل التمرين حتى أداء العدد المحدد من المجموعات.

القوة: نكمل كل مجموعات التمارين في الوقت ذاته مع الراحة بينها. ثم ننتقل إلى التمرين التالي.

مجموعة مكثفة: نؤدي حركتين متواليتين (كدورة) دون راحة بينها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات