بالفيديو: مغردون يتهمون مريم حسين بـ العنصرية بعد أن نعتت إحدى المذيعات بـ “الحبشية”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2020 - 4:36 مساءً
بالفيديو: مغردون يتهمون مريم حسين بـ العنصرية بعد أن نعتت إحدى المذيعات بـ “الحبشية”

أثارت الفنانة المغربية مريم حسين الجدل يوم أمس، بعد أن نشرت صورة جديدة لها وقد صبغت لون بشرتها تضامنا مع أصحاب البشرة الداكنة في ظل الاحتجاجات التي تشهدها أمريكا بعد مقتل الشاب جورج فلويد في مدينة مينيابوليس على يد أحد أفراد الشرطة.

وبمجرد نشر الصورة عبر حساب الفنانة المغربية عبر ”إنستغرام“، تعرضت لهجوم لاذع من الناشطين؛ ما دفعها لحذف الصورة لاحقا، بعد اتهامها بالعنصرية، على الرغم من أنها أرادت التعبير عن تضامنها مع أصحاب البشرة السمراء من خلال ذلك بشأن الأحداث التي تشهدها الولايات المتحدة الأميركية.
 

لكن ما أثار الجدل بشكل لافت كان تعليق المذيعة الإريترية، المقيمة في الكويت، زينب بنت علي، والتي رأت أن الصورة لا تعكس حقيقة الفنانة المغربية، التي عايرتها بجنسيتها ولون بشرتها سابقا وقالت لها ”يا حبشية“.
لتغرد زينب بنت علي على حسابها الشخصي في تويتر قائلة: ”نست يوم قالت عنّي يالحبشيّة؟”، لتتوالى التعليقات من المغردين الذين وصفوا تصريحات مريم حسين السابقة بـ “العنصرية”.
 

وبالبحث في حقيقة الأمر، توصلت “سيدتي” إلى مقطع فيديو يعود تاريخه إلى قبل 4 سنوات، نشرته مريم حسين على حسابها على سناب شات آنذاك وهاجمت خلاله المذيعة الإريترية زينب بنت علي ناعتةً إياها بـ”الحبشية”، وهو ما جعل مشاركتها في حملة ضد العنصرية يوم أمس، مثار سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات