باذنجان محشي وصفة نباتية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 11:38 صباحًا
باذنجان محشي وصفة نباتية

كنت قد حضرت سابقا الباذنجان بعدة طرق منها   باذنجان-بالطماطم-وجبن-الموزاريلا و  وصفة-مدربل-باذنجان ها انا اليوم اضرب لكم موعدا جديد لأعرفكم على طريقة بسيطة وسهلة لتحضيره وهي طبق الباذنجان المحشي على الطريقة النباتية.


الباذنجان المحشي هو اكثر من طبق نباتي هو تذكرة لاستكشاف الاذواق الايطالية اللذيذة والمميزة. طبق يحضر من زيت الزيتون والبصل مع اعشاب عطرية فواحة الريحان والزعيترة. اما اللمسة الايطالية بامتياز فكانت بإضافة جبن الموزريلا الشهي والقليل من البارمزان.
لا اخفي عليكم ان طبقي النباتي باذنجان محشي ايقظ عندي بعض الذكريات من رحلتي الى ايطاليا بالتحديد مدينة جان الايطالية اين كان لي الحظ في تذوق العديد من الاطباق المحلية كالتروفيس و عجائن بيستو الشهيرة اضافة الى العديد من الاطباق التي تزخر بها المنطقة كزخرها بالهندسة المعمارية المعروفة عالميا, فهي مدينة الابداع والذوق الرفيع في شتى المجالات.

الباذنجان المحشي طبق بسيط سهل التحضير بعناصر بسيطة مما تجود به منطقة البحر الابيض المتوسط من خضر متعددة الالوان من طماطم وبصل وفلفل, ودون ان ننسى زيت الزيتون وجبن الموزاريلا والبارمزان . واكيد لا ننسى اضافة الاعشاب العطرية من زعيترة وريحان. انصحكم بتجربته لما يجود به من لذة وانتعاش.

تابعوا معي الوصفة واكتشفوا لذة الطبق…

باذنجان محشي وصفة نباتية
الباذنجان المحشي طبق بسيط سهل التحضير بعناصر بسيطة مما تجود به منطقة البحر الابيض المتوسط من طماطم وبصل وفلفل, ودون ان ننسى زيت الزيتون وجبن الموزاريلا والبارمزان
Author:
Recipe type: طبق نباتي
المقادير
  • المكونات
  • 500غ طماطم
  • 2حبات باذنجان حجم متوسط تقسم على اثنان
  • 1ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • ملح
  • فلفل اسود
  • 2فصوص ثوم
  • حبات طماطم الكرز تقسم على اثنان
  • حبة بيض كبيرة مخفوقة قليلا
  • جبن موزاريلا مبشور
  • جبن بارمزان مبشور
  • ريحان للتزيين
طريقة التحضير
  1. طريقة التحضير
  2. يسخن الفرن مسبقا على درجة حرارة 180.
  3. في صينية فرن نفرغ مقدار كاس من عصير الطماطم, ثم بالاستعانة بملعقة نقوم بتفريغ نصف حبات الباذنجان مع مراعاة ترك نصف اصبع من الجهة الداخلية حتى القشرة الخارجية حتى نحصل تقريبا على ما يشبه القارب ثم توضع على الصينية.
  4. من جهة اخرى الباذنجان الذي نزعناه يطحن خشنا. في مقلاة مسخنة على النار نضيف زيت الزيتون مع البصل ويقلى حتى يصبح هذا الاخير طري حوالي 5 دقائق. نضيف الباذنجان المطحون ونضيف الملح, زعيترة والفلفل الاسود. يقلى الخليط حتى يطرى و يكتسب اللون الذهبي حوال 3 الى 4 دقائق. نضيف الثوم ونكمل التقلية دقيقة اخرى. نضيف عصير الطماطم المتبقي ونقلى 2 دقائق.
  5. نضع الخليط كله في ايناء نضيف حبات طماطم الكرز, البيض’ مبشور الموزاريلا والقليل من الزعيترة.
  6. يخلط الكل حتى الحصول على مزيج متجانس ويفرغ في قوارب الباذنجان. يزين بالموزاريلا والبارمزان
  7. يطهى في الفرن حتى يصبح الكل طري وذهبي اللون حوالي 50 دقيقة.
  8. نزين بالقليل من الريحان قبل التقديم

المكونات
500غ طماطم
2حبات باذنجان حجم متوسط تقسم على اثنان
1ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملح
فلفل اسود
2فصوص ثوم
حبات طماطم الكرز تقسم على اثنان
حبة بيض كبيرة مخفوقة قليلا
جبن موزاريلا مبشور
جبن بارمزان مبشور
ريحان للتزيين

طريقة التحضير
يسخن الفرن مسبقا على درجة حرارة 180.
في صينية فرن نفرغ مقدار كاس من عصير الطماطم, ثم بالاستعانة بملعقة نقوم بتفريغ نصف حبات الباذنجان مع مراعاة ترك نصف اصبع من الجهة الداخلية حتى القشرة الخارجية حتى نحصل تقريبا على ما يشبه القارب ثم توضع على الصينية.
من جهة اخرى الباذنجان الذي نزعناه يطحن خشنا. في مقلاة مسخنة على النار نضيف زيت الزيتون مع البصل ويقلى حتى يصبح هذا الاخير طري حوالي 5 دقائق. نضيف الباذنجان المطحون ونضيف الملح, زعيترة والفلفل الاسود. يقلى الخليط حتى يطرى و يكتسب اللون الذهبي حوال 3 الى 4 دقائق. نضيف الثوم ونكمل التقلية دقيقة اخرى. نضيف عصير الطماطم المتبقي ونقلى 2 دقائق.
نضع الخليط كله في ايناء نضيف حبات طماطم الكرز, البيض’ مبشور الموزاريلا والقليل من الزعيترة.
يخلط الكل حتى الحصول على مزيج متجانس ويفرغ في قوارب الباذنجان. يزين بالموزاريلا والبارمزان
يطهى في الفرن حتى يصبح الكل طري وذهبي اللون حوالي 50 دقيقة.
نزين بالقليل من الريحان قبل التقديم

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات