الانتقادات تدفع إسبانيا للتحرك لإخراج سياحها العالقين في المغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 11:40 مساءً
الانتقادات تدفع إسبانيا للتحرك لإخراج سياحها العالقين في المغرب

بعد الانتقادات التي توجهت لها مؤخرا، أعلنت السفارة الإسبانية أنها ستشرع في تخصيص رحلة جوية استثنائية إلى المغرب، لنقل سياح بقوا عالقين لم يتمكنوا من المغادرة.

وقالت سفارة إسبانيا في المغرب، غبر موقعها الرسي في الفايسبوك، إن شركة “إيبريا” ستطلق رحلة خاصة بين الدار البيضاء ومدريد يوم 3 أبريل الساعة 5 مساءً (بالتوقيت المحلي في المغرب).

وأوصت سفارة الذين لم يتصلوا بها أن يعجلوا بذلك أو أن يراسلوها عير البريد الإلكتروني. مشيرا إلى أن الشركة ستبيع التذاكر عبر الهاتف عن طريق بطاقة الائتمان الدولية وليس بأي طريقة أخرى

وكانت صحيفة سودويتشه تسايتونج، التي تعتبر ثاني صحيفة ألمانية من حيث الانتشار، كشفت أمس الاثنين أن إسبانيا تركت حوالي 800 سائح معلقين في المغرب دون أن تبحث عن حلول لإرجاعهم، وهو ما اضطرهم للجوء إلى فرنسا. وأوضحت الصحيفة أن السياح أرادوا العودة إلى أوروبا في الأيام الأخيرة، إلا أنهم لك يتمكنوا من مغادرته عن طريق ميناء سبتة في اتجاه جبل طارق.

وفي ظل هذا الوضع، تدخلت فرنسا لإنقاذ السياح وتفاوضت على خط بحري استثنائي من طنجة إلى ميناء لانغدوك في فرنسا. ولفتت الصحيفة إلى أن هناك مجموعة من الألمان ضمن الوفد الإسباني الذي غادر المغرب.

وكانت وكالة “أوروبا بريس” كشفت مؤخرا أن حوالي 9500 سائح إسباني عادوا من المغرب منذ إعلاق الحدود في 13 مارس الجاري، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 200 سائح مازالوا بعد في المغرب بعدما رفضوا العودة إلى بلدهم، بحسب بيانات وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية. وأشارت إلى أن غالبية الذين غادوا المغرب لجأوا إلى معبري سبتة ومليلة التي فتحها المغرب حينها بشكل استثنائي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات