احتفاء إماراتي بلوحة “خلق آدم” للبحرينية إيناس سيستاني

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 يونيو 2020 - 4:33 صباحًا
احتفاء إماراتي بلوحة “خلق آدم” للبحرينية إيناس سيستاني


جمعت المجلة التفاعلية سكة والتي تأسست في الإمارات عام 2017 على يد ”منار وشريفة الهنائي“ أعمال 16 فناناً خليجياً شاباً في معرض افتُتح أخيراً افتراضياً من وحي يوميات الحجر المنزلي في زمن كورونا بدعم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المشاركين من مملكة البحرين الفنانة البحرينية إيناس سيستاني.

شاركت إيناس بلوحة “خلق آدم: نسخة كورونا المستجد” وهي نسخة مستحدثة من لوحة الفنان المشهور مايكل أنجلو التي تناول فيها خلق البشرية، فأعادت الفنانة صياغتها بطابع مبتكر في نطاق موضوع الكورونا.

اختارت إيناس التركيز على أهم عنصر في اللوحة، وهو الاقتراب بين الخالق وبين آدم، مركزةً على فكرة محاولة البشر منح الحياة لكل ما حولهم من مخلوقات ومن عناصر مختلفة بشتى الطرق التي تلتف على قاعدة التباعد الاجتماعي ولكن تحترم ضروريتها.

كما شارك في المعرض عدد من الفنانين الخليجيين ومن بينهم الفنانة البحرينية عائشة شريف وعيسى الحجيري وهالة العباسي ونيلة آل خليفة، وتنوعت الأعمال بين الرسم والتصوير وتصميم الغرافيكس والفيديو والفن الرقمي، و طغى القلق في زمن الكورونا على أعمال المعرض الافتراضي الخليجي الأوّل، كما ظهر في عمل الفنانات إسراء البلوشي وسارة عبد الله وأميمة الهنائي من سلطنة عمان، ومن الإمارات حمدة الخاجة، وهالة العباسي ونيلة آل خليفة من البحرين.

يهدف المعرض إلى توثيق التاريخ كما نعاصره، وهو بمثابة دعم للفنانين الناشئين في المنطقة من خلال ترويج أعمالهم ليراها الآخرون.

بروفايل الفنانة:

هي فنانة ومصورة شابة متخصصة في التوثيق وفنون الشارع، حاملةً رسالة التغيير الإيجابي للعالم من خلال لوحاتها التي تصورها أو تبتكرها وتظهر فيها كموديل.

من أبرز مساهماتها الفنية المشاركة في معرض “كل ما هي عليه” ضمن أنشطة هيئة البحرين للثقافة والآثار الخاصة بأعياد الوطن وتكريماً لإسهامات المرأة البحرينية والفخر بمنجزاتها، كما أسهمت في نجاح معرض “هل تثق بي” ضمن مهرجان ربيع الثقافة.

عرضت أعمالها في مناسبات عديدة على المستوى الدولي، منها على التلفزيون الوطني الأمريكي، وعدد من المجلات والكتب في مختلف قارات العالم.

Source

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات