“أساتذة متعاقدون” يعودون للاحتجاج في شوارع الرباط (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 يوليو 2019 - 3:00 مساءً
“أساتذة متعاقدون” يعودون للاحتجاج في شوارع الرباط (فيديو)

نظمت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بجهة الرباط سلا القنيطرة، وقفة احتجاجية، صباح اليوم الاثنين، أمام الأكاديمية التعليمية بالرباط، للمطالبة بالتعيينات ورفض إعادة الانتشار والتكليفات التي وصفوها بـ”المشبوهة”.

وردد المحتجون شعارات من قبيل: “غا تشعل غا تشعل نار قوية غا تشعل هي نار الأستاذ، يا استاذ اليد فاليد وحدة لازم تصمد”، علاش جينا وإحتجينا التعينات لي بغينا”، تجي دابا تجي دابا التعينات تجي دابا”، “لا لا لتكليفات المهزلة”.

وحمل الأساتذة المتعاقدون عدد من اللافتات كتب عليها: “التكليفات المشبوهة الأساتذة يرفضوها”، “الإدماج لا يقبل المساومة صامدون للتعاقد رافضون ولعلى العهد باقون”، “التعين والإستقرار الوظيفي حق وليس مزية”.

وفي هذا الصدد، قالت زينب الشرقي، إحدى المشاركات في الوقفة الاحتجاجية، في تصريح لـ”آشكاين”، إن هذه الخطوة تأتي ردا على الحيف الذي نتعرض له دائما بسبب هشاشة مخطط التعاقد المشؤوم، وللتعبير عن الرفض المطلق لهذا النظام الهش، مضيفة أن المشاركين في الإحتجاج ينتمون للأفواج الأربعة لنظام التعاقد”.

وأكدت المتحدثة على الأساتذة يحتجون على نظام السخرة الذي هو نظام التكليفات والذي يقوم على الزج بالأساتذة في المؤسسات التعليمية التي قد تصل إلى 5 مؤسسة في نفس الموسم الدراسي”، متسائلة: “كيف نريد من الأستاذ أن يقدم عطاء ا على المستوى المهني وهو لا يعيش الإستقرار الوظيفي؟”.

وتابعت الشرقي أن “نظام التعاقد نظام فاشل يكسر مبادئ الشتات الوظيفي والأسري، ولا يخضع إلى أي قانون إطار.

The post “أساتذة متعاقدون” يعودون للاحتجاج في شوارع الرباط (فيديو) appeared first on آشكاين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات